أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طقس اليوم بارد.. أطعمة تمنحك الشعور بالدفء

03:09 م الخميس 16 ديسمبر 2021
طقس اليوم بارد.. أطعمة تمنحك الشعور بالدفء

أطعمة تساعد على الشعور بالدفء

كتبت - حسناء الشيمي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس، اليوم الخميس، يشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء، وتسود أجواء باردة في أول الليل تزداد حدتها في آخره.

ومع برودة الطقس، يبحث الأشخاص دائمًا عن الأطعمة التي تساعد على الشعور بالدفء، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقعا "Eatthis"، و"Healthline".

1- الموز

يتميز الموز باحتوائه على فيتامينات ب والمغنيسيوم، ما يجهل من تناوله وسيلة لمساعدة الغدة الدرقية والغدد الكظرية على تنظيم درجة حرارة الجسم في الطقس البارد، وتقدم موزة واحدة كبيرة حوالي 10% من المغنيسيوم في اليوم وجرعة جيدة من فيتامينات ب.

اقرأ أيضًا: منها البطاطا.. أطعمة تساعد على تدفئة الأطراف (إنفوجرافيك)

2- البروتين

يستغرق البروتين وقتًا طويلًا للهضم في المعدة، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة، المساعدة على الشعور بالدفء، كما يحتاج الجسم إلى بعض الدهون التي يتم استخلاصها بشكل أفضل من البروتينات، ويفضل الاستعانة بالدهون الصحية الموجودة في المكسرات أو الأفوكادو أو البذور أو الزيتون أو السلمون أو البيض المسلوق، لتجنب اكتساب وزن زائد.

3- الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

قد يحتاج الجسم عند البقاء في طقس منخفض الحرارة إلى مزيد من السعرات الحرارية، التي تساعد في رفع درجة حرارته، ولكن لا ينبغي الإفراط في تناولها لتجنب زيادة الوزن.

4- الألياف والكربوهيدرات

قد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تستغرق وقتًا أطول للهضم على الشعور بالدفء، ومن أبرز هذه الأطعمة البطاطا الحلوة.

كما أن الكربوهيدرات المعقدة، والحبوب الكاملة، مصادر جيدة للألياف، ومن أبرز أنواعها البطاطس والعدس، والتي يساعد تناولها على الشعور بالدفء.

قد يهمك: ماذا تشرب في فصل الشتاء للشعور بالدفء؟

5- الزنجبيل

الزنجبيل من التوابل المفيدة لتدفئة الجسم، ووجدت دراسة أن التوابل الحريفة تعزز توليد الحرارة، كما تقلل من الشعور بالجوع، لذا يفضل إضافة الزنجبيل إلى الأطعمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية