خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أضفها إلى نظامك الغذائي.. أطعمة ومشروبات مفيدة لصحة الكبد

07:29 م الثلاثاء 16 فبراير 2021
 أضفها إلى نظامك الغذائي.. أطعمة ومشروبات مفيدة لصحة الكبد

النظام الغذائي الأمثل لصحة الكبد

إعلان

يعتبر الكبد من أهم الأعضاء الموجودة بجسم الإنسان، حيث يتعاون مع الكلى في تنقية الدم من السموم والمعادن الضارة، ويساعد على استقلاب البروتينات والكربوهيدرات والدهون، بالإضافة إلى دوره الفعال في تقوية الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة بالجلطات.

ولتعزيز قدرة الكبد على القيام بوظائفه الحيوية على النحو المطلوب، يجب اتباع نظام غذائي صحي، يشمل مجموعة محددة من الأطعمة والمشروبات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

الشاي الأخضر

يعتقد البعض أن الشاي الأخضر يساعد فقط على إنقاص الوزن، ولكنه يساهم أيضًا في تعزيز صحة الكبد، نتيجة لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الكاتشين، بحسب إحدى الدراسات.

الكركم

من التوابل التي تحد من الإصابة بأمراض الكبد، نظرًا لمحتواه العالي من مادة الكركمين، التي تساعد على حماية خلاياه من الالتهاب والتلف، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة وقدرتها على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان.

اقرأ أيضًا: 7عادات خاطئة تهدد صحة الكبد

زيت الزيتون

يمثل زيت الزيتون أهمية كبيرة لصحة الكبد، ويرجع السبب إلى قدرته على تنقية الدم من السموم ومنع الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

الخضروات الورقية

تتميز الخضروات الورقية، مثل الكرنب والخس، باحتوائها الجلوتاثيون، وهو مركب يحفز الكبد على إفراز الإنزيمات المسئولة عن تنقية الدم من السموم.

التوت

يلعب التوت دورًا كبيرًا في حماية الكبد من خطر التليف، بسبب احتوائه على صبغة الأنثوسيانين، حيث تساهم خصائصها المضادة للأكسدة على تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الالتهابات الناتجة عن نشاط الجذور الحرة بالجسم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية