أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح بسيطة لتجنب الإصابة بنزلات البرد أثناء تغيير الفصول

04:53 م الجمعة 19 مارس 2021
5 نصائح بسيطة لتجنب الإصابة بنزلات البرد أثناء تغيير الفصول

نزلات البرد

يخشى الكثير من الأشخاص الإصابة بالأمراض في فترة تغيير فصول السنة ما بين الشتاء والصيف، وبالأخص نزلات البرد والسعال.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، نشر موقع "تايمز نيوز ناو" مجموعة من العلاجات المنزلية، التي يمكنها أن تحميك من الإصابة بنزلات البرد والسعال والكحة الشديدين في فترات تغيير فصول السنة.

1- ابق رطبًا

لا نشعر بالعطش كثيرًا في الشتاء مقارنة بالصيف، لكن من المهم جدًا أن تبقى رطبًا خلال هذا الموسم، لذا، تأكد من شرب الكثير من الماء حتى يطرد كل السموم من نظامك ويحافظ على صحتك ومناعتك ضد الأمراض، مع مراعاة شرب أكبر عدد ممكن من السوائل، واحتفظ دائمًا بزجاجة ماء معك، إضافة إلى تجنب المشروبات التي تجرد الماء من نظامك وتجعلك تشعر بالجفاف.

2- البخار

تأكد من طريقة استنشاق البخار مرة أو مرتين كل أسبوع، حيث يعمل على تنظيف مجرى الأنف والجهاز التنفسي وإبعادك عن البرد والاحتقان.

ويساعد البخار أيضًا جسمك على محاربة أي فيروسات أو بكتيريا موجودة في جسمك قد تؤدي إلى إصابتك بالمرض.

اقرأ أيضًا: بديلة للأدوية.. 8 علاجات طبيعية لأعراض البرد والإنفلونزا

3- تناول الأطعمة التي لها خصائص طبية

العناية بنظامك الغذائي أمر مهم للغاية، حيث يحافظ اتباعه على الحالة الصحية للجسم، ونشاطه.

وهناك أطعمة معينة مثل الكركم والعسل لها خصائص طبية، ويمكن أن تمنع عنك الإصابة بالمرض، ويمكن تناول الكركم مع الحليب الدافئ للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن تناول العسل إما مباشرة أو خلطه بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.

4- أضف التوابل إلى طعامك

تقلل البهارات الالتهابات التي يسببها البرد والسعال، لذا ينصح بإضافتها التوابل مثل الكركم والزنجبيل والثوم والقرفة والقرنفل والفلفل إلى الطعام لتجنب أي نوع من أنواع البرد.

5- خذ قسطًا من الراحة

لا ترهق جسمك لأنه قد يجعلك تمرض، ضع في اعتبارك أن الراحة مهمة لعيش حياة صحية، وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم في الليل والحفاظ على نشاطك أثناء النهار، حتى لا تترك لديك فرصة للإصابة بالمرض على الإطلاق.

قد يهمك: أغرب 5 طرق منزلية لعلاج نزلات البرد (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية