خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الكيوي والكرز من بينها.. 8 فواكه قيمتها الغذائية عالية

01:21 م الأحد 11 يوليه 2021
الكيوي والكرز من بينها.. 8 فواكه قيمتها الغذائية عالية

فواكه مفيدة لصحتك

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحتوي الفواكه على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، كما تتميز بعضها بارتفاع القيمة الغذائية والمياه بها، فضلاً عن قلة السعرات الحرارية.

وعادًة ما يوصي خبراء التغذية بقائمة من الفواكه التي تحتوي على فوائد صحية عديدة مقارنة بغيرها، حسبما نشر موقع "Health Line".

1-التفاح

يعتبر التفاح مصدرًا غنيًا بالألياف التي تعمل على ضبط معدل السكر في الدم وتحسين الهضم وتعزيز صحة الأمعاء والقلب.

ويحتوي التفاح أيضًا على فيتامين سي، الذي يحارب العدوى ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسمنة، كما يعمل على ترطيب الجلد والوقاية من التجاعيد والجفاف.

2-الأفوكادو

يتميز الأفوكادو بقلة السكريات واحتوائه على الدهون الصحية والبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك وفيتامين B6 وغيرها، ومن ثم يعمل على خفض الكوليسترول وتحسين صحة العين وتعزيز فقدان الوزن من خلال زيادة الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية.. 9 أنواع صديقة للقلب

3-الجريب فروت

لا يقتصر تناول الجريب فروت على متبعي الدايت، باعتباره من الفواكه الحمضية الغنية بالألياف وفيتامين سي والبوتاسيوم وفيتامين A، ويساعد على رفع معدلات الكوليسترول الجيد وخفض الوزن والوقاية من أمراض القلب.

ويجب استشارة الطبيب المختص قبل تناوله في حال أخذ بعض الأدوية مثل العلاجات المضادة للاكتئاب والقلق أو أدوية المناعة وغيرها.

4-الكيوي

يحتوي الكيوي على الألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والبيتا كاروتين وفيتامين سي، ويساعد تناول 2 ثمرة من الكيوي لمدة 3 أيام على تحسين صحة الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك وتقوية النظر.

5-الأناناس

يعتبر الأناناس من أشهر الفواكه الغنية بنسبة عالية من الفيتامينات، فيحتوي على 88% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من فيتامين سي، ويعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وخفض معدلات السكر في الدم.

ويحتوي الأناناس على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، ما يقي من أمراض عديدة وتحسين صحة الهضم.

6-التوت

يحتوي التوت على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ما يحارب تلف الخلايا والأمراض الناتجة عنه مثل السرطان.

وتعمل المركبات الطبيعية الموجودة في التوت على الوقاية من السكري النوع الثاني وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والتأخر الإدراكي.

7-الكرز

يعد الكرز مصدرًا رائعًا للحصول على الألياف والبوتاسيوم اللازمين لصحة القلب والأمعاء.

ويحتوي الكرز على مركبات مضادة للأكسدة، ما يمنع من الإجهاد التأكسدي للخلايا، كما يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

8-البطيخ

يصنف البطيخ من الفواكه الصيفية الغنية بالمياه والبوتاسيوم وفيتامين سي والبيتا كاروتين والماغنسيوم وغيرها، ويعمل على ترطيب الجسم والوقاية من حروق الشمس في موسم الصيف والجفاف والمشكلات الصحية الناتجة عنه، كما يحمي من السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية