خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تناول المكسرات يوميًا.. مفيد أم مضر؟

09:18 م الخميس 05 أغسطس 2021
تناول المكسرات يوميًا.. مفيد أم مضر؟

المكسرات

إعلان

تعتبر المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3، ولكن، ماذا يحدث للجسم عند تناولها يوميًا؟

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

ماذا يحدث للجسم عند تناول المكسرات يوميًا؟

أكد موقع "روسيا اليوم"، أن تناول المكسرات يوميًا يقدم للصحة العامة العديد من الفوائد، استنادًا لنتائج الدراسات والأبحاث الموضحة فيما يلي:

إطالة العمر

توصلت دراستان طويلتان أجرتهما جامعة هارفارد، إلى أن تناول حصة من المكسرات يوميًا يساعد على إطالة عمر الإنسان.

وأظهرت نتائج الدراستين المنشورة في مجلة "New England Journal of Medicine"، أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يوميًا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.

وأوضح باحثو جامعة هارفارد أن المكسرات تساعد على إطالة العمر، بفضل محتواها العالي من الدهون الصحية ومضادات الأكسدة، اللتين تقللان من فرص الإصابة بالإصابة بالأمراض المسببة للوفاة.

اقرأ أيضًا: إليك الطريقة الصحيحة لتناول المكسرات

الوقاية من أمراض القلب

وجدت أبحاث، أن الأشخاص المعرضين لخطر النوبة قلبية، يمكنهم الوقاية منها عن طريق تناول المكسرات، لأنها تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم وتقليل الالتهابات المرتبطة بأمراض القلب والحد من الإصابة بالجلطات الدموية.

قد يهمك: لمرضى القلب.. 6 أنواع من المكسرات تحميك من خطر الجلطات

تقليل الإصابة بالسرطان

في دراسة منشورة بالمكتبة الوطنية للصحة، لاحظ الباحثون أن المضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في المكسرات تحد من الإصابة بالسرطان، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتحور لأورام خبيثة.

قد يهمك أيضًا: أبرزها المكسرات.. أطعمة تقي من السرطان عند تناولها يوميًا

فقدان الوزن

يرتبط استهلاك المكسرات بانخفاض مؤشر كتلة الجسم، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على كبح الشهية، بفضل محتواها العالي من الألياف والبروتين، بحسب البيانات الوبائية.

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

ويعتقد بعض الباحثين، أن المكسرات تخفض من إفراز الهرمونات المسئولة عن الشعور بالجوع، مما يساعد على تقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: تزيد الوزن.. 5 أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية