أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء.. تناول هذا النوع من الفاكهة يفيد صحتك وجمالك

11:23 ص الخميس 09 سبتمبر 2021
للنساء.. تناول هذا النوع من الفاكهة يفيد صحتك وجمالك

فوائد الشمام لصحة المرأة

يستمتع الجميع عند أكل الشمام، بنكهته ورائحته وطعمه، وفقط القليلون منهم يفكرون بفوائده المذهلة، حيث له ثلاث خصائص غير معروفة مع أنها مفيدة بصورة خاصة للنساء.

ويشير الدكتور ميخائيل جينسبورج، أخصائي التغذية الروسي، في حديث تلفزيوني، إلى أن الشمام مفيد بصورة خاصة للمرأة التي تحلم في الحفاظ على جمالها وشبابها، لأنه غني بعنصر السليكون، الضروري لبناء الأنسجة الضامة في الجسم بما فيها خلايا الجلد، كما أنه غني بمواد بيتا كاروتين والكاروتينات وحمض الاسكربيك، وهذه المواد جميعها ضرورية لإنتاج الكولاجين، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "فيستي. رو".

ويقول، "يبدأ الجلد بعد سن الثلاثين بفقد الكولاجين الخاص به، و تصبح عملية إنتاج الجديد أبطأ من انحلال القديم، لذلك علينا مساعدة الجلد بكل السبل بما فيها بواسطة السليكون".

ويضيف، إن الشمام، مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذين يقاومان الصوديوم، ما يساعد على إخراج السوائل الزائدة من الجسم.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده المتعددة.. هؤلاء ممنوعون من تناول الشمام

ويقول، "بفضل ذلك، لا يلاحظ أي انتفاخ للوجه في الصباح، وعموما يشعر الشخص براحة كبيرة عند استخدام الوسائل الطبيعية في مكافحة الوذمة".

ولكن يجب أكل الشمام بمفرده، أي بصورة منفصلة عن الأطعمة الأخرى وعدم شرب الماء بعد تناوله.

ويشير الخبير، إلى أن الشمام غني بعنصر الكوبالت، الضروري لإنتاج الدم في الجسم. وقد أثبت العلماء مؤخرا، وجود نوع من فقر الدم بسبب نقص هذا العنصر في الجسم. وعنصر الكوبالت، هو المعدن الرئيسي في فيتامين В12، الذي بدوره يعتبر أحد الفيتامينات الأساسية في تكوين الدم.

قد يهمك: الكنتالوب للحامل.. هل الشمام فاكهة مفيدة لصحتها؟

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية