خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور| 6 أنواع من الملح.. أيهم أفضل لصحتك؟

08:25 م السبت 08 يناير 2022
بالصور| 6 أنواع من الملح.. أيهم أفضل لصحتك؟

أنواع الملح

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتقد الكثيرين أن تناول الملح يتسبب في سهولة الإصابة بالأمراض، وبالتالي يتجنب البعض إضافة الملح إلى الأطعمة، ولكن تعدد أنواع الملح يساعد في القضاء على هذه المشكلة.

لذلك يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز أنواع الملح وفوائدها الصحية وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أنواع الملح

1- الملح البحري

الملح البحري هو أحد الأنواع التي تنتج عن تبخر ماء البحر، حيث يتكون من عنصر أساسي وهو الصوديوم، بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى التي تختلف باختلاف مكان استخراج الملح وطريقة تصنيعه والمواد المضافة.

كما يحتوي ملح البحر أيضاً على الزنك والبوتاسيوم والحديد، وفي حالة وجود لون هذا الملح غامق فهذا يدل على كثرة الشوائب، ومن الأفضل الحذر من تناول كمية كبيرة منه نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن الثقيلة الضارة مثل الرصاص.

الملح

2- ملح الكوشير

يتميز هذا النوع بحبيباته الكبيرة والخشنة، حيث يعمل هذا النوع على سحب الدم من اللحوم قبل الطهي، بالإضافة إلى ذلك فهو لا يختلف عن ملح الطعام إلا في شكله فقط وبالتالي صعوبة ذوبانه في الماء.

ملح الكوشير

3- الملح المكرر

أكثر أنواع الملح شيوعًا فهو يعرف بملح الطعام العادي، حيث يتم تكرريه بكثرة، حتى يظهر بملمسه الناعم الخالي من الشوائب والمعادن النادرة، كما يتكون من كلوريد الصوديوم بنسبة كبيرة والقليل من اليود للوقاية من نقص اليود الذي يصيب البعض.

ملح الطعام

4- الملح الصخري

عادة ما يتم استخراج هذا النوع من مناجم الملح الجوفية، حيث يتميز باحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الأشخاص، كما يساعد في إزالة السموم من اللحوم، ويفضل استعمال هذا النوع في المخبوزات والعجين، لأنه يعطي نكهة ورائحة مميزة.

الملح الصخري

5- ملح الكرفس

ملح الكرفس هو ملح طعام مضاف إليه بعض النكهات من بذور الكرفس، ويتم استخدام هذا النوع في الكثير من الأكلات مثل الدجاج وأنواع مختلفة من السلطات.

كما يتم إضافة بعض المركبات التي تمنع التكتل، مثل ثاني أكسيد السيليكون، أو سيليكات الكالسيوم، ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

ملح الكرفس

6- الملح المدخن

يتم صنع هذا النوع من الملح من خلال تدخين ملح البحر على النار ببطء لمدة أسبوعين بواسطة أنواع مختلفة من الخشب، وبالتالي عند استعماله ووضع على الأطعمة مثل اللحوم والخضروات يعطيها نكهة مدخنة وخشبية.

الملح المدخن

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية