أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الاستحمام يوميًا- 5 عادات خاطئة قد تمارسها

08:31 م السبت 22 أكتوبر 2022
منها الاستحمام يوميًا- 5 عادات خاطئة قد تمارسها

الاستحمام

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتاد بعض الأشخاص على اتباع بعض العادات اليومية اعتقادًا منهم أنها مفيدة للصحة، على الرغم من أنها قد تسبب أضرارًا، وتسبب ظهور الآثار الجانبية التي غالبًا ما تحتاج لاستشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض العادات اليومية التي يجب الحذر منها، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

1-حساب السعرات الحرارية

من الطبيعي أن يساعد تناول سعرات حرارية أقل في فقدان الوزن بشكل أسرع ولكن ليست كل السعرات الحرارية متساوية وكذلك نسبة الحرق تختلف من شخص لآخر ونوع الطعام وكميته أيضًا تؤثر على حساب السعرات الحرارية، لذلك لا يشترط حساب السعرات الحرارية يوميًا.

2- الاستحمام اليومي

يعتاد الكثيرين على الاستحمام بشكل يومي ولكن قد يؤدي استعمال الصابون بشكل يومي إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحميها، مما يجعلها أكثر عرضة للجفاف والعدوى، لذلك يجب الحرص على الاستحمام 3 أو 4 مرات في الأسبوع فقط.

3- فيتامين سي لنزلات البرد

لا يوجد شك أن فيتامين سي رائع للجسم فهو مضاد للأكسدة ويساعد بشكل كبير على التئام الجروح، ولكن لا يوجد دليل علمي على أن فيتامين سي يعالج أعراض البرد، وبالتالي يجب الابتعاد عن تناوله ضمن أدوية البرد، فقط الاحتفاظ به في النظام الغذائي وليس العلاج.

قد يهمك: لا يقي من الإنفلونزا ونزلات البرد.. 4 خرافات عن فيتامين سي

4- تنظيف الأسنان بعد كل وجبة

صحة الأسنان واللثة أمر ضروري لصحة الجسم بشكل عام، ولكن تنظيف الأسنان فور الانتهاء من تناول الطعام غير صحي والأفضل هو غسل الأسنان بعد كل وجبة بساعة على الأقل خاصة عند تناول أطعمة حمضية حيث يساعد ذلك على تقوية مينا الأسنان.

قد يهمك أيضًا: 4 أضرار محتملة للإفراط في تنظيف الأسنان

5- حقن فيتامين ب 12

في حالة نقص مستويات فيتامين ب 12 في الجسم فمن الممكن أن تساعد الحقن في تحسين الذاكرة والمشي ولكنها لا تقدم أي فوائد للأشخاص الذين يمتلكون مستويات طبيعية من ب 12 ولا يجب الاعتماد عليها بشكل نهائي، ويجب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص حول الطرق المناسبة لتحسين مستويات هذا الفيتامين في الجسم.

اقرأ أيضًا: برغم فوائده.. 8 أعراض مزعجة لزيادة مستويات فيتامين ب 12 في الجسم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية