أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد عشب لسان الثور- تعرف عليها

11:15 ص الأحد 06 نوفمبر 2022
5 فوائد عشب لسان الثور- تعرف عليها

عشبة لسان الثور

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعرف لسان الثور بأنه أحد الأعشاب التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم وتعمل على تقليل فرص الإصابة بالأمراض، فهي تتميز باللون البنفسجي ورائحتها الجيدة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بعشبة لسان الثور، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد عشبة لسان الثور

1- تخفيف الالتهابات

أظهرت نتائج العديد من الدراسات، أن عشبة لسان الثور تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي فهي تحمي من تلف الخلايا المؤكسدة خاصة مع تقدم العمر، كما يفضل الحرص على تناول زيت لسان الثور للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. أشهر مضادات الالتهاب

2- علاج الربو

يساعد مستخلص لسان الثور في تخفيف أعراض الربو عن طريق تقليل الالتهاب والتورم في الشعب الهوائية، كما أنه لا يؤثر سلبًا على الأطفال ويمكن استعماله للحصول على أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن.

قد يهمك: لمرضى الربو.. أسباب التعرض للنوبات الحادة

3- تعزيز صحة الجلد

يحتوي زيت لسان الثور على كميات عالية من حمض جاما لينولينيك، بالإضافة إلى بعض الخصائص المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، التي تساعد في التئام الجروح بسرعة وغيرها من الأمراض الجلدية بما في ذلك التهاب الجلد التأتبي، كما يمكن استعماله بشكل موضعي لتخفيف الحكة والاحمرار لدى الأطفال.

قد يهمك أيضًا: طبيبة تحدد أبرز الأطعمة للحفاظ على صحة البشرة

4- تحسين صحة الشعر

يساهم زيت عشبة لسان الثور في الحد من مشاكل الشعر بشكل كبير فهو يحمي من تساقط الشعر والتقصف والهيشان، وذلك عن طريق استعماله من خلال تدليك فروة الرأس، حيث يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

اقرأ أيضًأ: أطعمة تساعدك في الحصول على شعر صحي وطويل

5- السيطرة على الاكتئاب

يعمل تناول شاي عشبة لسان الثور في تهدئة أعراض الاكتئاب المزعجة، بالإضافة إلى استنشاق زيت لسان الثور، مما يقلل من الاكتئاب بشكل خاص الموسمي، ولكن يجب تجنب الإفراط في تناوله أو استنشاقه لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية مزعجة.

قد يهمك: كيف يؤثر الاكتئاب على البشرة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية