خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحمي بشرتك قبل وبعد التمرين؟

04:21 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022
كيف تحمي بشرتك قبل وبعد التمرين؟

التمارين

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من تدهور صحة البشرة خاصة بعد ممارسة التمارين والتعرض لدرجات الحرارة مختلفة والتعرق، مما يزيد من فرص الإصابة ببعض المضاعفات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي طرق حماية البشرة قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

ماذا تفعل لبشرتك قبل التمرين؟

1- استعمال واقي شمس

من الضروري أن يحرص الأشخاص على استعمال واقي الشمس بعامل حماية 30 على الأقل قبل الخروج من المنزل وذلك لأن ذلك يساعد تقليل فرص تلف الجلد والشيخوخة المبكرة، كما يفضل وضعه على الوجه والرقبة واليدين وأي منطقة أخرى معرضة للشمس والأتربة، ولا يفضل اهمال وضعه نهائيًا.

اقرأ أيضًا: مع اقتراب الصيف- هل يحمي واقي الشمس من سرطان الجلد؟


2- إزالة المكياج

يؤكد الأطباء أنه من الضروري إزالة المكياج قبل البدء في ممارسة التمارين، وذلك لأنها تتسبب في منع البشرة من التعرق بالشكل الطبيعي وانسداد المسام، لذلك يجب تجنب وضع أي مواد كيميائية على البشرة قبل ممارسة الرياضة.

ماذا تفعل لبشرتك بعد التمرين؟

1- غسل الوجه جيدًا

بعد ممارسة التمارين الرياضية وزيادة التعرق تصبح البشرة أكثر رطوبة ودفئ، مما يزيد من نمو البكتيريا، كما يساعد التنظيف في إزالة العرق والزيوت والجراثيم المتراكمة حيث يفضل استعمال الغسول المناسب لكل بشرة للحصول على أفضل النتائج، خاصة مع الإصابة بالمشاكل الجلدية مثل حب الشباب.

قد يهمك: لمنع تلف الخلايا.. 7 طرق آمنة لغسل الوجه

2- استعمال واقي شمس

لا يقتصر واقي الشمس على قبل التمرين فقط، ولكن يفضل استعمال واقي الشمس بعد التمرين وغسل الوجه، وذلك لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تعمل على تحلل الكولاجين

والبروتينات الموجودة في الجلد، كما أنه يساعد في الحفاظ على لون البشرة وحمايتها من التجاعيد.

3- تبريد البشرة

عادة ما يلجأ الأشخاص إلى راحة عضلات الجسم بعد ممارسة الرياضة، وكذلك يجب الحرص على راحة البشرة، وذلك من خلال تجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة المرتفعة، أو ممارسة اليوجا، أو غسل الوجه بالماء البارد، أو وضع قناع التبريد.

قد يهمك أيضًا: في الطقس الحار- 6 أطعمة تساعد على تبريد الجسم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية