خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يوضحون– لماذا تزداد الإصابة بنزلات البرد في الشتاء؟

03:28 م الخميس 08 ديسمبر 2022
أطباء يوضحون– لماذا تزداد الإصابة بنزلات البرد في الشتاء؟

نزلات البرد في الشتاء

كتب - صابر نجاح

من الطبيعي التعرض للإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء، نتيجة التقلبات المناخية التي يشهدها ذلك الفصل، ولكن يصبح الأمر أكثر قلقًا وإزعاجًا عند التعرض لنزلات البرد بشكل متكرر، ومع ذلك يتساءل البعض عن سبب ذلك.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" أسباب زيادة حدوث نزلات البرد في فصل الشتاء، وفقًا لما جاء في موقع "Webmd".

أسباب زيادة نزلات البرد في الشتاء

قدمت دراسة جديدة دليلًا جديدًا على سبب احتمال التعرض للعدوى الفيروسية، خلال فصل الشتاء، مشيرة إلى برودة الجو الشديدة، مما يقلل من الاستجابة المناعية في الجسم.

وفي ذات السياق، قال بنجامين بليير، الباحث بكلية الطب بجامعة هارفارد، إنه لم يكن هناك سبب مقنع أبدًا لحدوث زيادة في إصابات نزلات البرد خلال الشتاء، مؤكدًا أن دراسة الاستجابة المناعية في الأنف والمعروفة باسم إطلاق الحويصلات خارج الخلية، حيث إنه عندما يطلق الأنف رذاذًا يسرب البكتيريا التي يستنشقها الأنف ويربطها ويقتلها.

اقرأ أيضًا: أسباب نزلات البرد في الصيف- لماذا تزداد حدتها مقارنة بالشتاء؟

ومن جانبه، قال الدكتور ويليام شافنر، خبير الأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت في تينيسي ، لموقع "Healthline"، إن فصل الشتاء هو أكثر وقت في العام نشهد فيه المزيد من التهابات الجهاز التنفسي، متابعًا أن ذلك السببين الأول هو أننا نقضي المزيد من الوقت في أماكن مغلقة ، بالقرب من بعضنا البعض، بحيث يكون لدينا تواصل وجهًا لوجه لفترة أطول، بينما الثاني يتعلق بالرطوبة.

قد يهمك: لفحة الهواء في الرأس - أعراضها وطرق علاجها

وأوضح الطبيب أنه عندما ننقل الفيروسات من شخص إلى آخر، فإننا عادة ما نكون على بعد 3 أقدام من بعضنا البعض ما يسمى بمنطقة التنفس، مردفًا: "عندما نكون في فترة رطوبة منخفضة كما هو الحال في فصل الشتاء، يبدو أن القليل من الرطوبة المحيطة بالفيروس تتبخر، لذلك يبقى الفيروس في الهواء لفترة طويلة بما فيه الكفاية حتى يتمكن الشخص من من هو قريب مني بدرجة كافية يمكنه أن يتنفسه.

قد يهمك أيضًا: هل اللبان الدكر فعال في علاج نزلات البرد؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية