أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 توابل من محل العطارة لتقليل الشهية

03:15 م الإثنين 11 أبريل 2022
5 توابل من محل العطارة لتقليل الشهية

التوابل

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتوافر في محلات العطارة المختلفة مجموعة متنوعة من التوابل التي تساعد على التحكم في الشهية وعدم الشعور بالجوع وخفض الوزن، بدلاً من تناول الأدوية التي تضم عددًا من الأضرار والآثار الجانبية.

في السطور التالية، يستعرض الكونسلتو بعض التوابل التي تساعد على تقليل الشهية بشكل فعال، حسبما نشر موقع "Health line".

1-الكمون

يتميز الكمون بقدرته على محاربة الوزن الزائد سريعًا وحرق الدهون، حيث كشفت دراسة جديدة استمرت 3 أشهر، أن النساء اللاتي تناولن الزبادي مع 3 جرامات من الكمون مرتين يوميًا فقدن وزنًا ودهونًا أكبر في الجسم مقارنة بغيرهم.

وأفادت دراسة استمرت 8 أسابيع أن البالغين الذين تناولوا الكمون 3 مرات في اليوم فقدوا 1 كجم أكثر من أولئك الذين تناولوا دواءً وهمياً.

2-الفلفل الأسود

يحتوي على مركب قوي يسمى البيبيرين، والذي يمنحه نكهة لاذعة ويساعد على خفض الوزن.

وأظهرت إحدى الدراسات أن المكملات التي تحتوي على البيبيرين تعمل على خسارة وزن الجسم لدى الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا به نسبة عالية من الدهون.

وتبين أن البيبيرين يمنع تكوين الخلايا الدهنية بشكل فعال وواضح، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات عن تأثير البيبيرين على الوزن.

3-القرفة

تعمل القرفة على ضبط نسبة السكر في الدم، مما يساعد على تقليل الشهية والجوع.

أوضحت الدراسات أن هناك مركبًا معينًا موجودًا في القرفة يمكن أن يشبه تأثيره تأثيرات الأنسولين، مما يساعد على نقل السكر من مجرى الدم إلى الخلايا.

من الممكن أن تقلل القرفة أيضًا من معدل بعض إنزيمات الجهاز الهضمي لإبطاء تكسير الكربوهيدرات، ما يساعد على خفض الشهية وتعزيز فرص فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: منها القرنفل.. توابل مفيدة لتقوية المناعة وفقدان الوزن

4-الحلبة

وجدت العديد من الدراسات أن الحلبة قد تساهم في التحكم في الشهية وتقليل تناول الطعام لتعزيز فقدان الوزن.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 18 شخصًا أن تناول 8 جرامات من الحلبة يوميًا زاد من الشعور بالشبع وتقليل الجوع وتناول الطعام بمعدل أقل مقارنة بغيرهم.

وتبين أن تناول مستخلص بذور الحلبة يقلل من تناول الدهون يوميًا بنسبة 17%، مقارنةً بالدواء الوهمي، وكذلك قلة عدد السعرات الحرارية المكتسبة على مدار اليوم.

5-الكركم

ترجع معظم فوائد الكركم الصحية إلى احتوائه على مادة الكركمين، وهي مادة كيميائية تم إجراء العديد من الدراسات عليها.

أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 44 شخصًا يعانون من زيادة الوزن، أن تناول الكركمين مرتين يوميًا لمدة شهر واحد كان فعالًا في تعزيز فقدان الدهون بالجسم، وتحديدًا دهون البطن، بنسبة تصل إلى 5%.

ووجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن تناول الفئران الكركمين لمدة 12 أسبوعًا ساهم في تقليل وزن الجسم ومنع تكوين الدهون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية