خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مدرة للبول- أطعمة ومشروبات تجنبها على السحور

10:39 م الإثنين 11 أبريل 2022
مدرة للبول- أطعمة ومشروبات تجنبها على السحور

وجبة السحور

كتبت - ندى سامي:

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالعطش أثناء الصيام، قد يكون السبب هو تناول الأطعمة والمشروبات المدرة للبول على وجبة السحور، دون الانتباه لذلك.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة أبرز الأطعمة المدرة للبول التي يجب تجنبها في السحور، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: تسبب الشعور بالعطش.. أطعمة ومشروبات يحظر تناولها عند السحور

أطعمة ومشروبات مدرة للبول

رغم أهمية الأطعمة المدرة للبول لبعض الحالات المرضية، مثل ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني وحصوات الكلى وتليف الكبد والسكري، للتخلص من السوائل الزائدة في الجسم والحفاظ على توازن الصوديوم في الدم، ولكن تناولها على وجبة السحور قد يؤدي إلى المعاناة من المشكلات التالية أثناء الصيام:

- الإعياء.

- تشنجات العضلات.

- الدوخة.

- سرعة ضربات القلب.

- الصداع.

- انخفاض ضغط الدم.

- الجفاف.

قد يهمك: مللت من الفول والزبادي؟.. 9 أطعمة أخرى يمكنك تناولها على السحور

وتتمثل الأطعمة والمشروبات المدرة للبول فيما يلي:

1- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إدرار البول، لذلك يجب عدم استخدامه في تحضير وجبة السحور أو تناوله كمشروب ساخن قبل النوم.

قد يهمك أيضًا: احذر تناول الطعمية عند السحور.. تسبب عسر الهضم

2- الشاي الأخضر

لا يفضل تناول الشاي الأخضر بعد وجبة السحور، لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تحفز الجسم على التخلص من السوائل المحتفظ بها عن طريق البول.

3- الكركدية

من المشروبات الرمضانية الممنوع تناولها على السحور، لاحتوائه على مدرات بول طبيعية، مما يؤدي إلى نقص السوائل في الجسم، ومن ثم زيادة الشعور بالعطش أثناء الصيام.

اقرأ أيضًا: أسباب تمنعك من تناول البطاطس المقلية في السحور.. تعرف عليها

4- الكافيين

لا يتواجد الكافيين في الشاي الأخضر فقط، بل يتوفر أيضًا في أطعمة ومشروبات أخرى يجب الابتعاد عنها في السحور، مثل القهوة والشاي الأسود والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والشوكولاتة.

5- البنجر

لا خلاف على القيمة الغذائية العالية للبنجر، ولكن يفضل عدم إضافته إلى سلطة السحور، لأنه يؤدي إلى كثرة التبول، مما يتسبب انخفاض السوائل في الجسم.

6- الليمون

يعتاد بعض الأشخاص على إضافة قطرات من عصير الليمون إلى الفول والسلطة، نظرًا لمذاقه اللذيذ وغناه بفيتامين سي المقوي للمناعة، لكنه يشجع الجسم على التخلص من السوائل الموجودة به.

قد يهمك: طبيب يحذر من تجاهل وجبة السحور: يعرضك للإغماء وزيادة الوزن

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية