خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج التجشؤ بالأعشاب- حقيقة أم خرافة؟

12:27 ص الثلاثاء 10 مايو 2022
علاج التجشؤ بالأعشاب- حقيقة أم خرافة؟

التجشؤ

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر التجشؤ رد فعل يصدره الجسم، للتخلص من الهواء الذي تم اتبلاعه عند القيام ببعض الأنشطة، لكنه في أحيان أخرى قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بعدة الأمراض، مثل ارتجاع المريء.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأعشاب التي تساعد على التخلص من التجشؤ، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Food NDTV".

شاهد: هل التجشؤ من أعراض جرثومة المعدة؟- طبيب يحسم الجدل "فيديو"

أعشاب للتخلص من التجشؤ

الزنجبيل

تناول شاي الزنجبيل بعد الأكل مباشرة من شأنه أن يساعد على التخلص من التجشؤ، بفضل قدرته الكبيرة على منع حمض المعدة من الارتداد للمريء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الجنجرول، وهي مادة تحسن الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: هل يشير التجشؤ لمشكلة صحية؟

الشمر

يعتقد خبراء الطب البديل، أن مضغ بذور الشمر قد يكون علاجًا فعالًا للتجشؤ، لأنه يساعد على طرد الغازات المتراكمة في البطن وتحسين عمليتي الهضم والإخراج.

النعناع

يلعب النعناع دورًا كبيرًا في طرد الغازات من البطن وتخفيف عسر الهضم، نظرًا لاحتوائه على مادة المنثول، ولكن يفضل عدم تناوله في حالة الإصابة بارتجاع المريء، لأنه يزيد حرقة المعدة.

قد يهمك: طفلك يعاني من كثرة التجشؤ؟.. قد يكون مصابًا بهذه الأمراض

القرنفل

يتميز القرنفل باحتوائه على مركبات، تساهم بدورها في تقليل الغازات وتحفيز المعدة على إفراز الإنزيمات اللازمة لهضم الطعام وتسريع عملية إخراج فضلاته.

الكمون

يساعد الكمون على التخلص من التجشؤ، عن طريق تحسين عملية الهضم وزيادة إفراز العصارة الصفراء المسئولة عن تفتيت الدهون وتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.

البابونج

من المعروف أن البابونج يساعد على التخلص من الأرق وتخفيف التوتر والقلق والاكتئاب، لكنه يساهم أيضًا في علاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل ارتجاع المريء، لأنه يقلل حمض المعدة ويمنعه من الارتداد إلى الحلق، ومن ثم يقل التجشؤ.

طرق الوقاية من التجشؤ

- تناول الطعام ببطء.

- ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بعد تناول الطعام، مثل المشي، لتحسين عملية الهضم.

- تجنب مضغ العلكة بعد تناول الطعام.

- الإقلاع عن التدخين.

- الابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالماء.

اقرأ أيضًا: التجشؤ بعد تناول المشروبات الغازية دليل على الهضم.. هل هذا حقيقي؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية