أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج آلام الركبة في المنزل- 6 تمارين تخلصك منها

06:57 م الأربعاء 18 مايو 2022
علاج آلام الركبة في المنزل- 6 تمارين تخلصك منها

آلام الركبة

كتب - صابر نجاح:

تعتبر آلام الركبة من المشكلات المزعجة على الإطلاق، حيث يواجه المصابين بها صعوبة كبيرة في الحركة والقيام بالأنشطة الروتينية على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: 9 أسباب لألم الركبة المفاجئ.. متى يستدعي زيارة الطبيب؟

ومن بين الطرق الطبيعية الفعالة في تخفيف آلام الركبة، هناك تمارين بسيطة يمكن ممارستها، للشعور بالراحة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "WebMD".

قد يهمك: طرق علاج تورم الركبة في المنزل.. متى تزور الطبيب؟

أفضل تمرين لتخفيف آلام الركبة

1- رفع الساق بشكل مستقيم

يساعد رفع الساق بشكل مستقيم على تخفيف آلام الركبة، حيث يساهم في تقوية عضلات الفخذ ومثنية الورك، بشرط ممارسة هذا التمرين أثناء الاستلقاء من 10 لـ15 مرة وإبقائها على هذا الوضع لمدة 5 ثوانٍ.

2- تموجات أوتار الركبة

يشترط هذا التمرين الاستلقاء على البطن ورفع الساق بحيث يكون الكعب أقرب ما يمكن من المؤخرة، مع ضرورة الثبات على هذه الوضعية لفترة وجيزة، لتخفيف آلام الركبة.

ويمكن ممارسة هذا التمرين أيضًا في وضعية الوقوف والاتكاء على ظهر المقعد ورفع الساق بنفس الطريقة.

3- القرفصاء

يعتمد هذا التمرين على إسناد الظهر إلى الحائط وإبعاد القدمين عن بعضهما وثني الركبتين ببطء والبقاء على هذه الوضعية لمدة تتراوح من 5 إلى 10 ثوانٍ.

فد يهمك أيضًا: أفضل 6 تمارين لعلاج خشونة الركبة.. يمكن ممارستها في المنزل

4- رفع الساق الجانبية

لممارسة هذا التمرين، يجب الاستلقاء على أحد جانبي الجسم وثني الساق السفلية، للحصول على الدعم، ثم رفع الساق الأخرى إلى أعلى بزاوية 45 درجة لمدة 5 ثوانٍ، مع التكرار من 10 إلى 15 مرة.

5- مكابس الساق

تحتوي الصالات الرياضية على آلة ضغط بالساق، مخصصة لممارسة هذا التمرين، الذي يستوجب أن تكون القدمان مسطحتين على اللوح المقابل للوجه، مع دفعه ببطء من 10 إلى 15 عدة، بواقع 3 مجموعات.

6- تمرين Step-Ups

ينبغي استخدام مقعد المرحاض أو منصة قليلة الارتفاع في هذا التمرين، لرفع القدم اليمنى لمدة 5 ثوان، ثم إنزالها ببطء وتنفيذ نفس الحركات مع القدم اليسرى.

اقرأ أيضًا: أغربها القرفة.. 6 مسكنات طبيعية لآلام الركبة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية