خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت- من هم؟

12:45 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت- من هم؟

الصودا دايت

كتب - كريم حسن:

يلجأ الكثير من أولئك الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية معينة بهدف إنقاص وزن الجسم الزائد، إلى تناول أطعمة ومشروبات معينة من شأنها تجنب زيادة الوزن، بل والمساعدة على إنقاصه، ومنها الصود دايت، ولكن هناك فئات معينة يحظر عليهم تناولها، فمن هم؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفئات الممنوعة من تناول الصودا دايت، وفقًا لما ذكره موقع "Eatthis".

مرضى السكري

تحتوي مشروبات الصود دايت على نسب عالية من المحليات الصناعية التي تدخل في تكوينها، والتي من شأنها زيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري لدى أةلئك الأشخاص الأصحاء، كما أنها تعمل على زيادة مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري.

اقرأ أيضًا: تسبب السمنة رغم قلة سعراتها.. 8 أضرار خطيرة للصودا الدايت

الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي

من المعروف أن مشروبات الصودا دايت يمكن أن تسبب تهيج الأمعاء، خاصة لدى مرضى متلازمة القولون العصبي، حيث تواجه المعدة صعوبة كبيرة في هضم المحليات الصناعية التي تدخل في تكوينها، كما تجد الأمعاء صعوبة في امتصاصها من قبل الأمعاء، ما يتسبب في المعاناة من ألم وانتفاخ البطن، فضلًا عن الإصابة بالإسهال.

الأشخاص الذين يعانون من الحموضة

تناول مشروبات الصودا الدايت من شأنه التسبب في إضعاف القدرة على إغلاق العضلة العاصرة للمريء السفلية، والتي تتمثل مهمتها في فصل المعدة عن المريء، وهو ما يؤدي إلى ارتداد الحمض إلى المريء، ومن ثم المعاناة من حموضة وحرقة المعدة.

الأشخاص الذين يعانون من الارتجاع المعدي المريئي

عادة ما يتسبب حامض الستريك الموجود في مشروبات الصودا دايت في التأثير بشكل سلبي على أولئك الأشخاص الذين يعانون من الارتجاع المعدي المريئي، ويؤدي إلى المعاناة من أعراض مزعجة في المعدة.

الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي

من المعروف أن من ضمن الآثار الجانبية التي تنتج عن تناول مشروبات الصودا دايت الصداع النصفي، بسبب احتوائها على المحليات الصناعية مثل الأسبارتام، والتي تم ربطها بزيادة خطر الإصابة بنوبات الصداع النصفي بشكل متكرر، وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية.

قد يهمك: احذر عبارة "منخفضة السعرات".. أطعمة ومشروبات تسبب السمنة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية