خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أمراض تنقلها الملابس الجديدة - إليك طرق الوقاية

03:20 م الأربعاء 17 أغسطس 2022
5 أمراض تنقلها الملابس الجديدة - إليك طرق الوقاية

أمراض جلدية

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد بعض الأشخاص أن الملابس الجديدة لا تنقل الأمراض الجلدية، إلا أنها رغم حداثتها فأنسجتها متسخة بالأتربة والأيدي المتسخة التي لمستها خلال عرضها في متجر الملابس، ما يؤدي إلى وجود عدوى بسبب الفطريات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأمراض الجلدية التي تنقلها الملابس ونصائح للوقاية منها، وفقًا لموقعي "The health site" و"Medicine net" ومراكز السيطرة على الأمراض "CDC".

أمراض جلدية تنقلها الملابس

1-الجرب

ينتقل الجرب من شخص لآخر من خلال الملامسة المباشرة للجلد، إلا أنه في بعض الأحيان ينتشر من خلال ملابس الشخص المصاب بالمرض أو الفراش إلى شخص آخر سليم، تعتبر أبرز علامات على الإصابة بالجرب هي الحساسية.

اقرأ أيضًا: مرض الجرب.. أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه

2-مرض التينيا

مرض التينيا هو عدوى فطرية تؤدي إلى ظهور أعراض مثل احمرار المنطقة المصابة، ويصاحبها الحكة، يمكن أن تنتشر على مناطق من الجسم أبرزها فروة الرأس والمنطقة الإربية في الفخذين الداخليين والأرداف.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يحذر من مرض جلدي تنقله حمامات السباحة

3-الثآليل

تتميز الثآليل أو البثور بأحد أنواع العدوى الأكثر شيوعًا التي تحدث نتيجة الإصابة بالورم البشري الحليمي، تنتشر البثور على الأطراف أو فوق الأعضاء التناسلية، تجعل طبقة من الجلد سميكة، وفقًا لموقع "WebMD".

تنتقل الثآليل من شخص لآخر نتيجة التلامس المباشر بين شخص مصاب وآخر سليم أو نتيجة ارتداء ملابس أحد المصابين وتبدال الأشياء الشخصية.

4-المليساء المعدية

هي عبارة عن فقعات متوسطة الحجم تظهر أعلى طبقة الجلد الخارجية، أهم ما يميزها أنها وردية وتأخذ لون الجلد، إلا أنها تكون مؤلمة وحمراء ومنتفخة، تنتشر في أماكن مثل الوجه والعنق والذراعين والساقين والبطن وبعض المناطق الجلدية.

تنتقل المليساء المعدية من خلال الملامسة المباشرة أو من خلال المناشف التي لمسها المصاب أو من خلال ارتداء ملابس المصاب.

5-الجديري المائي

هو عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجلد، يمكن أن يتنتقل من خلال الملابس الملوثة بالفيروس، تنتشر العدوى على الصدر ثم الوجه والظهر وتتميز بعددها حيث تنتشر من 250 إلى 300 بثور لكنها مثيرة للحكة.

تظهر العدوى خلال فترة من 4 إلى 7 أيام، يعاني المصاب من الحمى والتعب العام في الجسم وفقدان الشهية إلى جانب الصداع.

اقرأ أيضًا: الجديري المائي.. الأسباب وطرق العلاج‎

ماذا تفعل للوقاية من أمراض الملابس الجديدة؟

في هذه الحالة يجب على الأشخاص الالتزام بنصائح للوقاية من أمراض الملابس الجديدة، هي أن تغسل الملابس جيدًا وتحرص على شطفها وتجفيفها للوقاية من الإصابة، فضلًا عن الحصول على قطهعة جديدة من المخزن بدلًا عن شراء المعروضة.

اقرأ أيضًا: مرض جلدي تسببه الملابس الشتوية.. كيف تحمي نفسك منه؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية