خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

حملة التوعية ضد سرطان البروستاتا

إعلان

أطباء يقدمون نصائح ضرورية قبل تناول المكملات الغذائية

05:04 م الإثنين 08 أغسطس 2022
أطباء يقدمون نصائح ضرورية قبل تناول المكملات الغذائية

المكملات

وجدت دراسة نُشرت اليوم في «The New England Journal of Medicine» أن الآثار الضارة للمكملات كانت مسؤولة عن متوسط ​​حوالى 23000 زيارة لقسم الطوارئ (ED) سنويًا.

وهذا كثير لشيء من المفترض أن يكون مفيدًا لك، وذلك وفق ما تقول الدكتورة سوزان فاريل التي توضح «في حين أن إدارة الغذاء والدواء (FDA) مكلفة بالإشراف على المكملات الغذائية، لا توجد اختبارات سلامة أو موافقة مطلوبة منها قبل طرح مكمل جديد في السوق، وفقًا لـ"صحيفة الشرق الأوسط".

بالإضافة إلى ذلك، لا توجد متطلبات بأن تتضمن عبوات المكملات الغذائية قائمة بالآثار الضارة المحتملة، ولا توجد معايير للحد الأقصى لحجم حبوب منع الحمل (خطر واضح لكبار السن)».

وفيما يلي خمسة فيتامينات يقول الأطباء إنها لا طائل من ورائها؛ إن لم تكن خطيرة، حسبما نشر موقع «eat this not that» الطبي المتخصص.

1- الفيتامينات أقل فاعلية من النظام الغذائي الصحي

تظهر الأبحاث أن الفيتامينات المتعددة أقل فاعلية بكثير من النظام الغذائي الصحي، ولا فائدة منها في الأساس، حسبما يقول الدكتور ديفيد جينكينز المؤلف الرئيسي لدراسة تبحث في فعالية الفيتامينات والمكملات الغذائية «لقد فوجئنا بالعثور على عدد قليل جدًا من الآثار الإيجابية للمكملات الغذائية الأكثر شيوعًا التي يستهلكها الناس.. وجدت مراجعتنا أنه إذا كنت ترغب في استخدام الفيتامينات المتعددة أو فيتامين (د) أو الكالسيوم أو فيتامين (ج)، فإنه لا يسبب أي ضرر، ولكن لا توجد ميزة واضحة أيضًا (في حالة عدم وجود بيانات إيجابية مهمة) بصرف النظر عن احتمال انخفاض حمض الفوليك بمخاطر السكتة الدماغية وأمراض القلب؛ من المفيد للغاية الاعتماد على نظام غذائي صحي للحصول على الفيتامينات والمعادن. وحتى الآن، لم يظهر لنا أي بحث عن المكملات أي شيء أفضل من الحصص الصحية من الأطعمة النباتية الأقل معالجة، بما في ذلك الخضار والفواكه والمكسرات».

2- أي شيء يعد بتطهير الكبد؟

هل ترغب في شراء بعض مكملات إزالة السموم الشديدة؟ لا تهتم. الكبد والكليتان أكثر قدرة على تصفية الدم من أي شيء سام، وإذا كنت تريد حقًا مساعدة الكبد، فاتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وقلل من تناول الكحول وفق عالم السموم ريان مارينو دكتوراه في الطب الذي يقول «إن الجاذبية الكاملة لسوق التخلص من السموم (الشاي والعصائر) هي الرغبة في التفكير السحري... يريد الناس شيئًا من شأنه أن يحل مشكلة ما، وإذا كان بإمكانك شرائه عبر الإنترنت. تناول حبة كل يوم، هناك بالتأكيد نوع من الرغبة في الاعتقاد بأنه سيكون علاجًا سحريًا للجميع. الشيء الوحيد الذي تحتاجه لإزالة السموم من جسمك بشكل طبيعي هو كفاءة الكلى والكبد، اذا اردت حقا التخلص من السموم... وإذا كانا لا يعملان فعليك التماس العناية الطبية على أي حال».

3- لا تتناول الكثير من فيتامين «د»

إن تناول الكثير من فيتامين د ليس فقط بلا فائدة (تتوقف الفوائد عند نقطة معينة) بل قد يكون خطيرًا أيضًا. وفق ما يقول الدكتور محمد عامر دكتوراه في الطب ماجستير أستاذ مساعد في قسم الطب الباطني العام بكلية الطب بجامعة جونز هوبكنز «لقد كان الأشخاص الأصحاء يتعاطون هذه الحبوب، لكن لا ينبغي لهم الاستمرار في تناول مكملات فيتامين (د) دون رادع... عند نقطة معينة لم يعد تناول المزيد من فيتامين (د) يمنحك أي فائدة، لذا فإن تناول هذه المكملات الغذائية باهظة الثمن هو في أفضل الأحوال إهدار للمال».

4 - لا تأخذ الكثير من أوميغا 3

أظهرت الدراسات أنه خلافًا للاعتقاد السائد، فإن مكملات أوميغا 3 لا تمنع المرض وهي في الأساس مضيعة لأموالك التي اكتسبتها بشق الأنفس. يقول الدكتور بيتر كوهين من تحالف كامبريدج الصحي أستاذ مساعد في الطب بكلية الطب بجامعة هارفارد «لدي العديد من المرضى الذين يشبهونني... سأتناول مكملاتي الغذائية وبعد ذلك لن أقلق بشأن تناول الطعام بشكل صحي خلال النهار ... هذا أمر مضلل حقًا. لأنه في هذه الحالة ليس لدينا على الإطلاق أي دليل على أن استبدال وجبة صحية من الأسماك بمكملات أوميجا 3 أفضل».

5- من الأفضل الحصول على فيتامين «سي» من طعامك

فيتامين سي هو مكمل آخر من الأفضل لك الحصول عليه من خلال الطعام الفعلي بدلاً من الحبوب، وفق الدكتور بيثاني ثاير، الذي يقول «ان الكثير من فيتامين C يمكن أن يحول مضادات الأكسدة الشهيرة إلى مادة مؤكسدة (تدمر خلايا الجسم)، ناهيك عن الإسهال».

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية