خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يأكل مريض الدهون الثلاثية؟- 5 أطعمة ممنوعة

07:52 م الخميس 01 سبتمبر 2022
ماذا يأكل مريض الدهون الثلاثية؟- 5 أطعمة ممنوعة

الدهون الثلاثية

كتبت - هدى عبد الناصر:

ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم من المشكلات الصحية التي تنتج عن العادات الغذائية الخاطئة، تكمن خطورته في أنه يزيد من احتمالية الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض أخرى.

ولخفض الدهون الثلاثية في الدم، يجب اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من بعض الأطعمة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: اختبار الدهون الثلاثية- متى يكون ضروريًا؟

أطعمة ممنوعة على مرضى الدهون الثلاثية

1- الخضراوات النشوية

حذرت بعض الدراسات من تناول الخضراوات النشوية، مثل البطاطس والبازلاء والبطاطا الحلوة، في حالة المعاناة من زيادة الدهون الثلاثية في الدم.

وتحتوي هذه الخضراوات على نسبة عالية من النشا، الذي يحوّله الجسم إلى دهون ثلاثية، لذلك يفضل استبدالها بالقرنبيط واللفت والمشروم.

2- الأسماك المعلبة

من الأفضل تناول المأكولات البحرية الطازجة، لأن الأسماك المعلبة يضاف إليها كمية كبيرة من الزيوت، التي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

قد يهمك: للوقاية من أمراض القلب.. 4 أطعمة تخفض الدهون الثلاثية في الدم

3- الأطعمة النشوية

ينصح بالابتعاد نهائيًا عن الأطعمة النشوية، مثل المكرونة والأرز والشوفان، أو تقليل منها، لأن النشا المتوفر بها بكميات كبيرة يتحول في الدم إلى دهون ثلاثية.

4- الحلويات

من الضروري تجنب الحلويات، لأن سكرياتها المرتفعة تتحول داخل الجسم إلى دهون ثلاثية، وينطبق نفس الأمر على المشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

5- المخبوزات

تتسبب المخبوزات في زيادة الدهون الثلاثية في الدم، بسبب المواد الدسمة المستخدمة في تحضيرها، مثل السمن والزبدة والزيت، بالإضافة إلى تصنيعها من الدقيق الأبيض، الذي يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

قد يهمك أيضًا: دون الحاجة للأدوية.. 8 طرق طبيعية لخفض الدهون الثلاثية بالجسم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية