أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وجبات عشاء لمرضى جرثومة المعدة- خبيرة تغذية تنصح بهذه الأطعمة

11:30 م الأحد 08 يناير 2023
وجبات عشاء لمرضى جرثومة المعدة- خبيرة تغذية تنصح بهذه الأطعمة

جرثومة المعدة

كتب - صابر نجاح:

يتساءل بعض المصابين بجرثومة المعدة عن الأطعمة المسموح بأكلها في وجبة العشاء، خوفًا من تناول طعام غير مناسب، يتسبب في تفاقم الأعراض لديهم ويجعلهم غير قادرين على النوم.

اقرأ أيضًا: 15 علامة تكشف إصابتك بجرثومة المعدة

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، أن الزبادي هو أفضل طعام لمرضى جرثومة المعدة في وجبة العشاء.

2021_10_18_22_4_55_545

وأوضحت عبد الوهاب أن الزبادي يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مادة البروبيوتيك، التي تساهم بدورها في الحفاظ على توازن البكتيريا في الأمعاء، بالإضافة إلى أنه خفيف على المعدة.

قد يهمك: أفضل الأطعمة للمصابين بجرثومة المعدة

وأضافت استشاري التغذية أن سلطة الفواكه يمكن لمرضى جرثومة المعدة تناولها في العشاء بجانب الزبادي أو بدلًا منه، مؤكدةً أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا الحلزونية المسببة للمرض.

وأشارت إلى سبب آخر يجعل سلطة الفواكه من الأطعمة المناسبة في وجبة العشاء لمرضى جرثومة المعدة، وهو احتوائها على الألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.

2020_8_27_15_57_1_746

وأوصت عبد الوهاب مرضى جرثومة المعدة بإدراج البصل والثوم في النظام الغذائي اليومي، لاحتوائهما على مواد مضادة للميكروبات، تلعب دورًا كبيرًا في القضاء على البكتيريا الحلزونية.

قد يهمك أيضًا: علاج جرثومة المعدة بالثوم.. إليك طريقة استخدامه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية