أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يمكن التوقف عن تناول أدوية الستاتين للكوليسترول؟

07:28 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023
كيف يمكن التوقف عن تناول أدوية الستاتين للكوليسترول؟

الكوليسترول في الدم

كتبت- ياسمين الصاوي:

قد يعاني البعض من الآثار الجانبية الناتجة عن تناول أدوية الستاتين لخفض مستويات الكوليسترول المرتفع في الدم، وربما يلجأون إلى التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب المختص.

وقبل التوقف عن تناول أدوية الستاتين، يجب أولاً القيام ببعض الإجراءات البسيطة لتجنب ارتفاع معدل الكوليسترول بقوة، حسبما نشر موقع "Health Line".

كيفية التوقف عن تناول أدوية الستاتين

تبديل الأدوية

قد يقترح الطبيب استبدال دواء الستاتين إلى نوع مختلف من أدوية الكوليسترول، فهناك العديد من الأدوية المختلفة القادرة على أن تحل محل الستاتين في الحفاظ على مستويات الكوليسترول بشكل آمن.

اقرأ أيضًا: ارتفاع الكوليسترول الضار- أضرار يسببها لبشرتك

اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة

من الممكن إجراء تغييرات معينة في نمط الحياة قبل إيقاف تناول الستاتين أو مباشرة بدلاً من الدواء، وقد تتضمن هذه التغييرات اتباع برنامج تمرين أو تعديل النظام الغذائي.

على سبيل المثال، يمكن اتباع حمية البحر المتوسط ​​أو نظام غذائي نباتي، مع العلم بأن هذه التغييرات لن تعمل على الأرجح بالسرعة أو الفعالية مثل الستاتين في خفض نسبة الكوليسترول.

يمكن أن يكون للنظام الغذائي الصحي وبرنامج التمارين الرياضية العديد من الفوائد للصحة العامة، ولكنه قد لا يكون كافيًا ليحل محل تأثيرات الستاتين في خفض الكوليسترول.

يجب مراقبة مستويات الكوليسترول عن كثب للتأكد من أن التغييرات في النظام الغذائي وممارسة الرياضة لها تأثيرات ملحوظة على الكوليسترول.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية