أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند نقص مستويات الكالسيوم؟

06:33 م الجمعة 10 نوفمبر 2023
ماذا يحدث للجسم عند نقص مستويات الكالسيوم؟

نقص الكالسيوم

كتب- صابر نجاح:

تعتبر الكالسيوم من العناصر الضرورية لصحة الجسم، ونقصانه يسبب العديد من المشاكل الصحية للشخص، وينعكس سلبا على صحة الجسم.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أضرار نقص مستويات الكالسيوم على الجسم، وذلك وفقًا لما جاء في موقع، " medicalnewstoday".

ماذا يحدث للجسم عند نقص مستويات الكالسيوم؟

1- هشاشة العظام وهشاشة العظام

تقوم العظام بتخزين الكالسيوم بشكل جيد، ولكنها تحتاج إلى مستويات عالية لتبقى قوية، حيث إنه عندما تكون المستويات الإجمالية للكالسيوم منخفضة، يمكن للجسم تحويل بعض من العظام، مما يجعلها هشة وعرضة للإصابة.

وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي تناول كمية قليلة جدًا من الكالسيوم إلى هشاشة العظام، وهو انخفاض في كثافة المعادن في العظام، وهذا يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام، مما يجعل العظام رقيقة وتصبح عرضة للكسور، فضلا عن الألم ومشاكل في الموقف.

أقرأ أيضًا: نقص الكالسيوم عند حديثي الولادة.. الأسباب والأعراض والعلاج

2- الإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض الشديدة

تم ربط انخفاض مستويات الكالسيوم بمتلازمة ما قبل الحيض الشديدة ، حيث أبلغ المشاركون في إحدى الدراسات التي أجريت عام 2017 عن تحسن الحالة المزاجية وانخفاض معدلات احتباس السوائل بعد تناول 500 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا لمدة شهرين.

3- مشاكل الأسنان

عندما يفتقر الجسم إلى الكالسيوم، فإنه يسحبه من مصادر مثل الأسنان، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الأسنان، بما في ذلك ما يلي:-

- تسوس الأسنان.

- تهيج اللثة.

هشة الأسنان.

ضعف جذور الأسنان.

قد يهمك: نقص الكالسيوم يسبب مضاعفات خطيرة.. هكذا تتجنبه

4- الاكتئاب

تشير بعض الأدلة إلى أن نقص الكالسيوم قد يكون مرتبطًا باضطرابات المزاج، بما في ذلك الاكتئاب، لذلك يجب على أي شخص يشتبه في أن نقص الكالسيوم يستشير الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية