أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد المقاطعة- ماذا يحدث بجسمك عند التوقف عن المشروبات الغازية؟

12:53 م الأربعاء 15 نوفمبر 2023
بعد المقاطعة- ماذا يحدث بجسمك عند التوقف عن المشروبات الغازية؟

المشروبات الغازية

كتبت- ياسمين الصاوي وندى سامي:

مع استمرار حملات مقاطعة البضائع الأجنبية حاليًا، استطاع البعض التوقف نهائيًا عن المشروبات الغازية التي طالما داوم على تناولها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير التوقف عن تناول المشروبات الغازية على الجسم، حسبما نشر موقع "Health".

ماذا يحدث بجسمك عند التوقف عن المشروبات الغازية؟

1- ترطيب الحسم

تحتوي المشروبات الغازية على الكافيين، وهو مدر للبول، وبالتالي يؤدي إلى جفاف الجسم، وهذا يمكن أن يسبب العديد من الأعراض المزعجة والإجهاد.

يساعد التوقف عن تناول المشروبات الغازية على شرب الماء كخيار أفضل عندما يريد الشخص إرواء عطشه، وبالتالي يتم الحصول على الترطيب اللازم للجسم.

2- تصبح صحة الأسنان أفضل

إن الابتعاد عن المشروبات الغازية سيمنح الأسنان المزيد من الصحة والابيضاض، حيث تحتوي الصودا على درجة حموضة تبلغ 2.5، مما يجعلها حمضية مثل عصير الليمون.

التوقف عن المشروبات الغازية يعني عدم وجود المزيد من السكر والأحماض التي تأكل مينا الأسنان، الذي يعد خط الدفاع الأول، وبمجرد تآكل المينا، تصبح الأسنان عرضة للتسوس، ولا يمكن استعادة المينا بمجرد فقدانه، كذلك يمكن أن يلاحظ الشخص أيضًا انخفاضًا في تصبغ الأسنان، مما يعني الحصول على أسنان بيضاء تبدو أكثر إشراقًا.

3- خسارة جزء من الوزن

استبعاد الصودا من النظام الغذائي قد يساعد أيضًا على إنقاص الوزن، لأن العلبة الواحدة توفر حوالي 140 سعرة حرارية و 32 جرامًا من السكر، وبالتالي يمكن أن يلاحظ الشخص انخفاض وزنه نتيجة التخلص من تلك الكمية من السكر والسعرات الحرارية.

4- قلة فرص الإصابة بالسكري

الامتناع عن المشروبات الغازية يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ويرتفع هذا الخطر بنسبة تصل إلى 25% مع كل مشروب سكري، لذا فإن رفض تناول المشروبات الغازية يعد طريقة جيدة لتقليل هذا الخطر.

وترتبط السكريات المضافة بمرض السكري، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة، لأن هذا يمكن أن يضغط على البنكرياس، مما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين.

5- الحفاظ على صحة القلب

كشفت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية أكثر عرضة بنسبة 20% للإصابة بأمراض القلب التاجية، 61% من الأشخاص الذين شربوا صودا الدايت يوميًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ومن ثم فإن الإقلاع عن المشروبات الغازية يعد أمراً صحيًا للقلب أيضاً.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية