أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يساعد خل التفاح في علاج حصوات الكلى؟

03:51 م السبت 18 نوفمبر 2023
هل يساعد خل التفاح في علاج حصوات الكلى؟

علاج حصوات الكلى بخل التفاح

كتب- صابر نجاح:

يعتبر تناول خل التفاح من أفضل الطرق للتخلص من حصوات الكلى، وذلك لأنه يساعد على مرور الحصوات من الكلى والتخلص منها عبر المسالك البولية بل ويمنع تكون حصوات جديدة.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو" فوائد خل التفاح في القضاء على حصوات الكلى، وذلك حسبما جاء في موقع "Healthline".

كيف يساعد خل التفاح في علاج حصوات الكلى؟

في البداية، ليست هناك الكثير من الأدلة التي تدعم استخدام خل التفاح في علاج حصوات الكلى، حيث لا توجد دراسات علمية قوية تدرس التأثير المباشر لخل التفاح على حصوات الكلى، ومع ذلك، يظهر خل التفاح إمكانية في علاج حصوات الكلى.

يوصي بعض الأشخاص باستخدام خل التفاح كطريقة طبيعية لعلاج حصوات الكلى، حيث يُعتقد أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يعمل على تليين وتكسير وإذابة حصوات الكلى.

اقرأ أيضًا: 6 سوائل طبيعية تحميك من حصوات الكلى (صور)

ويمكن تقليل حجم حصوات الكلى حتى تتمكن من تمريرها بسهولة في البول، وهذا يساعد على منع تكون حصوات جديدة ويحسن عملية الهضم.

كما أن خل التفاح قد يساعد أيضًا في تقليل الألم والالتهاب الناتج عن حصوات الكلى، لذلك يساعد على تخليص الجسم من السموم والمعادن الزائدة التي قد تؤدي إلى تكون حصوات الكلى.

يحتوي خل التفاح على كميات ضئيلة من البوتاسيوم، والذي ثبت أنه يمنع تكوين حصوات الكلى، حيث وجدت الأبحاث التي أجريت عام 2016 أن المستويات الأعلى من تناول البوتاسيوم الغذائي ارتبطت بقوة بالوقاية من حصوات الكلى.

قد يهمك: هل يمكن علاج حصوات الكلى بدون جراحة؟

ومع ذلك من المهم عد تناول الكثير من خل التفاح، لأن ذلك قد يؤدي إلى فقدان البوتاسيوم، لذلك فإن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة التأثير المباشر للبوتاسيوم الموجود في خل التفاح في الوقاية من حصوات الكلى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية