أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن بشكل صحي- خبيرة تغذية تنصح بهذا الرجيم

09:51 م الثلاثاء 07 فبراير 2023
لفقدان الوزن بشكل صحي- خبيرة تغذية تنصح بهذا الرجيم

رجيم السعرات الحرارية

كتب - محمد أمين:

يعتبر رجيم السعرات الحرارية من أنظمة الدايت التي تساعد على فقدان الوزن بشكل صحي وآمن، حسبما ذكرت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية.

وقالت مروة إن رجيم السعرات الحرارية يعتمد في المقام الأول على تثبيط الشهية، عن طريق تناول الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف عن رجيم سحري: يفقدك 4 كيلو في الأسبوع

وأضافت خبيرة التغذية أن الشعور بالشبع يقلل من كمية الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم، مما يدفع الجسم إلى حرق الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة.

وأوضحت أن الألياف الغذائية والبروتينات من أهم العناصر الغذائية الضرورية في رجيم السعرات الحرارية، لأن استغراقهما وقتًا طويلًا في عملية الهضم يساهم في إبقاء المعدة ممتلة لأطول فترة ممكنة.

قد يهمك: مثبطات طبيعية للشهية.. أطعمة ومشروبات لتقليل الشعور بالجوع

وحددت مرورة أبرز الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات لرجيم السعرات الحرارية في المأكولات التالية:

- الخضراوات.

- الفواكه.

- الحبوب الكاملة.

- البقوليات.

- الأسماك.

- الدواجن.

- اللحوم الحمراء قليلة الدسم.

وأشارت إلى عدم وجود ما يمنع من تناول الكربوهيدرات في رجيم السعرات الحرارية، بشرط أن تكون من النوع المعقد المتوفر في البطاطس والبطاطا الحلوة.

قد يهمك أيضًا: احذر هذا النوع من الرجيم.. نتائجه عكسية

ونقلًا عنها، يجب على متبعي رجيم السعرات الحرارية تجنب الحلويات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والمقليات، لأن هذه المنتجات مرتفعة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المشبعة.

وأوصت أيضًا بضرورة أن يكون عدد السعرات الحرارية في اليوم يتراوح بين 1200 و1400 سعرة حراري، مع مراعاة شرب كمية وفيرة من الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والاهتمام بممارسة الرياضة.

اقرأ أيضًا: اكتشف السعرات الحرارية لأطعمة تتناولها يوميا


يرجى العلم أن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم، قد تختلف من شخص لآخر، حسب العمر والوزن والطول ومعدل النشاط البدني، لحسابها على وجه الدقة، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية