أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كسر الصيام بالمكسرات- مفيد أم مضر؟

05:10 م الثلاثاء 19 مارس 2024
كسر الصيام بالمكسرات- مفيد أم مضر؟

المكسرات

كتبت - ندى نجيد:

تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان التي يشتهر بها بشهر رمضان المبارك، تتميز بمذاقها اللذيذ وقيمتها الغذائية العالية، ولكن ماذا يحدث للجسم عند كسر الصيام بها؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير كسر الصيام بالمكسرات على الجسم، وفقًا لمواقع "Times of india" و"NDTV" و"India TV News".

اقرأ أيضًا: دليلك الصحي لتناول المكسرات في شهر رمضان

هل كسر الصيام على المكسرات مفيد للجسم؟

عند كسر الصيام على المكسرات في رمضان، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- فقدان الوزن

تناول المكسرات على الريق قد يساعد على فقدان الوزن الزائد رغم ارتفاع سعراتها الحرارية، لأنها تساعد على كبح الشهية، لاحتوائها على الدهون الصحية والألياف الغذائية.

2- تعزيز صحة القلب

تلعب المكسرات على الريق دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب، لاحتوائها على عناصر غذائية تساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار بالجسم، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وأحماض أوميجا 3.

3- تحسين الهضم

كسر الصيام بالمكسرات يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: لكل نوع فائدة مختلفة.. إليك أفضل المكسرات لصحتك

4- الوقاية من الأنيميا

توفر المكسرات على الريق حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لاحتوائها على معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

5- محاربة السرطان

يقل خطر الإصابة بالسرطان عند تناول المكسرات على الريق، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تكافح نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

قد يهمك أيضًا: أسوأ أنواع المكسرات.. خبيرة تغذية: هذا أخطرهم

6- تجديد طاقة الجسم

كسر الصيام بالمكسرات يساعد على تقليل الشعور بالتعب الناتج عن الصوم، لأنها تساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، لاحتوائها على الكربوهيدرات.

7- تقوية المناعة

يتمتع الأشخاص المعتادون على كسر صيامهم بالمكسرات بمناعة قوية، لاحتوائها على معادن تجعل الجسم أكثر قدرة على التصدي للبكتيريا والفيروسات عند تناولها على معدة فارغة، مثل الزنك.

8- تقوية الذاكرة

تساهم المكسرات على الريق في تعزيز الوظائف الإدراكية للمخ، لأن الماغنسيوم المتوفر بها يساعد على تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان المرتبط بالتقدم في العمر.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول المكسرات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية