أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة شاروخان بضربة شمس- 8 نصائح للوقاية منها

05:16 م السبت 25 مايو 2024
بعد إصابة شاروخان بضربة شمس- 8 نصائح للوقاية منها

نجم السينما الهندية شاروخان


كتب- صابر نجاح:

تعرض نجم بوليوود شاروخان إلى الجفاف بسبب تعرضه لأشعة الشمس التي تزيد عن 45 درجة مئوية خلال مشاهدة مباراة الدوري الهندي الممتاز، لذلك دخل على إثرها المستشفى في أحمد آباد.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي طرق الوقاية من ضربة الشمس، وفقًا لـ "Web md".

طرق الوقاية من ضربة الشمس

1- عند ارتفاع درجات الحرارة من الأفضل البقاء في مكيف الهواء، أو الاستفادة من الهواء الطلق، لمنع الإصابة بالإنهاك الحراري.

اقرأ أيضًا: كيف تتغلب على الإجهاد الحراري؟

2- ارتداء ملابس خفيفة الوزن وفاتحة الألوان وفضفاضة وقبعة واسعة الحواف.

3- استخدمي واقي من الشمس بمعامل حماية SPF 30 أو أكثر.

4- شرب سوائل إضافية لمنع الجفاف ، حيث يفضل شرب الكثير من الماء أو عصير الفاكهة أو عصير الخضار يوميًا، ونظرًا لأن الأمراض المرتبطة بالحرارة يمكن أن تنجم أيضًا عن استنفاد الملح، فقد يكون من المستحسن استبدال الماء بمشروب رياضي غني بالكهرباء خلال فترات الحرارة والرطوبة الشديدة، لذلك من الأفضل عن أفضل أنواع السوائل والكمية التي يجب أن شربها.

5- التوصية العامة لأولئك الذين يمارسون تمارين متوسطة إلى عالية الشدة هي شرب 17 إلى 20 أونصة من السوائل قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من التمرين، والنظر في إضافة 8 أونصات أخرى من الماء أو المشروبات الرياضية قبل التمرين مباشرة، أما أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يجب عليك تناول ما بين 7 إلى 10 أونصات أخرى من الماء كل 20 دقيقة، حتى لو لم تشعر بالعطش.

قد يهمك: ارتفاع حرارة الطقس- هكذا يمكن الوقاية من الإجهاد الحراري

6- اتخاذ احتياطات إضافية عند ممارسة الرياضة أو العمل في الهواء الطلق.

7- تجنب السوائل التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، لأن كلتا المادتين يمكن أن تساعد في فقدان المزيد من السوائل وتؤدي إلى تفاقم الإنهاك الحراري.

8- عند المعاناة من الصرع أو أمراض القلب أو الكلى أو الكبد الشديدة، أو في حالة اتباع نظامًا غذائيًا مقيدًا بالسوائل، أو فيجب استشارة الطبيب قبل زيادة تناول السوائل في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية