أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"كيف نطيل أعمار البشر".. مؤتمر لشعبة الكوليسترول وتصلب الشرايين

06:03 م الإثنين 03 ديسمبر 2018
"كيف نطيل أعمار البشر".. مؤتمر لشعبة الكوليسترول وتصلب الشرايين

الكونسلتو

تقيم شعبة الكوليسترول وتصلب الشرايين، بجمعيه القلب المصرية، مؤتمرها السنوي تحت شعار "كيف نطيل أعمار البشر"، وذلك بمدينة الأقصر في الفترة من ١٣: ١٥ ديسمبر ٢٠١٨.

وصرح الدكتور هشام صلاح الدين، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية طب قصر العيني ورئيس الشعبة، بأن المؤتمر سيناقش التوصيات الحديثة في علاج تصلب الشرايين وعوامل الخطورة المؤدية إليه، مثل ارتفاع الكوليسترول ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم، في ظل تغيير الإرشادات العالمية المعمول بها.

كما يعرض المؤتمر وسائل العلاج الجديدة من عقاقير ووسائل التدخل غير الجراحي والجراحي في بعض الحالات.

وعلى مدار يومين سيتم مناقشة استخدامات النانو تكنولوجي والذكاء الاصطناعي في تشخيص وعلاج أمراض القلب، كما يتم عرض بعض الأبحاث عن مدى انتشار ارتفاع نسبة الكوليسترول الوراثي في مرضي القصور الحاد للشرايين التاجية.

يشارك في المؤتمر نخبة من أكبر أساتذة القلب في مصر، محاضرين ورؤساء جلسات، كما يشارك عدد كبير من شباب الأطباء والباحثين في المناقشات والجلسات العلمية للوصول إلى توصيات تصب في مصلحة المريض المصري.

تدور إحدى المحاضرات حول علاج المريض الذي يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول، ووجوب علاج الكوليسترول الضار والاهتمام بكل عناصر الخطورة الأخرى أيضًا، وكيفية اتباع العادات الصحية السليمة والحفاظ على الوزن المثالي والرياضة وعدم التدخين وأخذ بعض الأدوية الحديثة عند وجود حاجة إليها ومدى تأثير ذلك في إطالة العمر.

أضاف صلاح الدين، أن المؤتمر سينظم مسابقة لاختيار أفضل بحث مقدم من شباب الأطباء تكون جائزتها حضور مؤتمر علمي بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية