أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تخفيض مبيعات «أوكسيكودون» المخدر.. تعرف على الأسباب

05:34 م الأحد 11 فبراير 2018
تخفيض مبيعات «أوكسيكودون» المخدر.. تعرف على الأسباب

دواء

كتب: ياسمين الصاوي

أعلنت شركة بورديو فارما «Purdue Pharma LP» عن تخفيض مبيعاتها جبرياً إلى النصف، ووقف الترويج للمواد الأفيونية بعد انتقادات واسعة تم توجيهها إليها بشأن الطرق التي تعلن بها عن دواء  «أوكسيكودون» المسكن للآلام.

وقالت الشركة، إنها ستخبر الأطباء، بعدم قدرتها على إرسال مندوبين مبيعات إلى عياداتهم للترويج للمنتجات الأفيونية، فلا تملك الشركة الآن سوى 200 مندوب فقط، مضيفة أن فريق المبيعات سيركز حالياً على عقار «Symproic»، الذي يعالج الإمساك الناجم عن المواد الأفيونية، إلى جانب الترويج للمنتجات الأخرى الخالية من الأفيون، وفقاً لما نشرته «رويترز».

وكان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أعلن وفاة أكثر من 42 ألف شخص في العام 2016 بسبب تناول المواد الأفيونية، في حين وجهت دعاوى قضائية تهمة التسويق المضلل للشركة بعدما أعلنت عن فوائد المواد الأفيونية في علاج الأمراض المزمنة بدلاً من علاج الآلام قصيرة الأمد.

ودافعت الشركة المنتجة للعقار، عن الاتهامات التي حملتها عدد من الدعاوى القضائية المختلفة المقامة ضدها، بالإشارة إلى حصولها على ترخيص من منظمة الغذاء والدواء، وأن نسبة المواد الأفيونية لا تتعدى سوى 2%، بينما اعترفت الشركة بخطئها عام 2007، وواقفت على دفع مبلغ 634.5 مليون دولار لحل الأزمة، وعاودت الأزمة من جديد.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية