أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء جديد لعلاج أحد أعراض بطانة الرحم المهاجرة

01:47 م الإثنين 30 يوليه 2018
دواء جديد لعلاج أحد أعراض بطانة الرحم المهاجرة

pain

كتبت- رغدة مرزوق

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على النسخة التجارية لدواء «Elagolix» لعلاج ألم بطانة الرحم المهاجرة.

ووفقًا لموقع «Medical News Today»، فهذه المرة الأولى التي يتم فيها الموافقة على علاج عن طريق الفم صُمم خصيصًا لتخفيف آلام النساء اللواتي تعاني من بطانة الرحم المعتدلة إلى الشديدة.

تم الموافقة على الدواء اعتمادًا على نتائج دراستين اختبرت الدواء على ما يقرب من 1.700 امرأة مصابة بألم بطانة الرحم المهاجرة شديد أو معتدل.

وبعد المقارنة بين النساء اللواتي أخذن «Elagolix» واللواتي أخذن العلاج البديل، تبين أن «Elagolix» حقق انخفاض كبير في ثلاثة أنواع من الألم: ألم الحوض الذي يحدث من غير وجود دورة شهرية، ألم الحوض الخاص بالدورة الشهرية، والألم الذي يحدث أثناء الممارسة الجنسية.

توصي الوكالة بجرعة ومدة استخدام معينة للدواء، وهي أن يمكن تناول الدواء لمدة تصل إلى 24 شهرا بجرعة 150 ملي جرام يوميًا، أو ما يصل إلى 6 أشهر إذا كانت الجرعة 200 ملي جرام مرتين في اليوم.

وأضحت التجارب السريرية بعض الآثار الجانبية الشائعة مثل الهبات الساخنة، التعرق الليلي، الصداع، الغثيان، مشكلات النوم، القلق، آلام المفاصل، الاكتئاب، والتقلبات المزاجية.

وقال الباحث الرئيس الدكتور «هاغ تيلور»، إن هؤلاء النساء ربما تخضعن لعدة علاجات طبية وعمليات جراحية لتخفيف آلامهن، وإن هذا الدواء يعطي الأطباء خيار أخر للعلاج اعتمادًا على نوع وحدة الألم الذي تعاني منه المرأة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية