رغم قلة سعراتها الحرارية.. هل المحليات الصناعية تهدد صحة الأطفال؟

01:34 م الإثنين 11 نوفمبر 2019
رغم قلة سعراتها الحرارية.. هل المحليات الصناعية تهدد صحة الأطفال؟

المحليات الصناعية

إعلان

تعتبر المحليات الصناعية مواد بديلة للسكر العادي، تدخل في تصنيع المأكولات والمشروبات الجاهزة، وتتميز باحتوائها على القليل من السعرات الحرارية، وعادةً ما تكون مصنعة من أعشاب مثل ستيفيا وتروفيا، والفاكهة كالتوت، والمواد الكيميائية أمثال السكرين والأسبارتام.

بالرغم من تحذيرات البعض، لم تتوصل الدراسات بعد إلى وجود أضرار قد تلحق بصحة الأطفال عند تناولها، بحسب ما ذكرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

ومن جانبها، قالت الدكتورة كاريسا بيكر سميث، أستاذ مساعد في طب الأطفال بكلية الطب جامعة ميريلاند إن الدراسات تشير إلى أن معظم الآباء لا يدركون أنه عندما يختارون منتجًا منخفض السعرات الحرارية أو يحتوي على القليل من السكر، فإنهم على الأرجح يقدمون لأطفالهم المحليات الصناعية، وفقًا لموقع CNN.

اقرأ أيضًا: خبراء: المحليات الصناعية غير مناسبة للدايت

وهذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات التي أجريت في العام 2014، موضحةً أن الآباء لم يتمكنوا من تحديد هذه المحليات غير المغذية في 77٪ من المنتجات التي عُرضت عليهم.

وأضافت سميث: "وإذا استطاع الآباء معرفة اسم المحلي المستخدم في المنتج، فمن المستحيل اكتشاف نسبة التحلية الموجودة فيه، لأن الكمية المحليات في كل منتج لا تكون مدرجة على ملصقه".

وتأكيدًا على بيان "AAP" الذي طالبت فيه الشركات المصنعة بذكر كل المعلومات المتعلقة بالمحليات غير المغذية على المنتج، ناشدت أستاذ مساعد طب الأطفال إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمطالبة المصنّعين أن يذكروا كمية التحلية غير المغذية التي يحتويها المنتج على الملصق، فمن شأن ذلك أن يساعد العائلات والباحثين على فهم مقدار الاستهلاك الفعلي.

قد يهمك: هل المحليات الصناعية أقل ضررا من السكر؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية