أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تتناول الطعام ليلًا؟.. احذر هذه الأضرار

12:05 ص الأربعاء 27 مارس 2019

تناول الطعام في الليل، عادة يتبعها الكثيرين غافلين عن أضرارها، وأنها يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وزيادة مستوى الدهون في الجسم.

أظهرت دراسة جديدة أن أولئك الذين يتناولون الطعام في وقت متأخر من اليوم يجب أن يبدأوا بتناول وجبات الطعام في الوقت المحدد لأن هذه العادة يمكن أن تسهم في زيادة الوزن.

ومع ذلك، فقد قامت بعض الدراسات بتقييم كل من توقيت الوجبة والنوم لدى البالغين الذين يعانون من السمنة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، وليس من الواضح ما إذا كان تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم يرتبط بقصر مدة النوم أو زيادة نسبة الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا: ما أسباب الشعور بالجوع في الليل؟.. الحل بسيط

واستخدمت الدراسة - التى أجريت فى كلية طب جامعة "نيويورك" - 3 أنواع من التكنولوجيا لتسجيل نوم المشاركين ونشاطهم البدني وأنماط الأكل .. قال زمان إنه من الصعب تطبيق علم النوم والإيقاع في الطب بسبب عدم وجود طرق لقياس الأنماط اليومية للسلوك البشري..واستخدمنا مجموعة جديدة من الطرق لقياس وقت واحد للنوم اليومي والنشاط البدني، وأنماط توقيت الوجبات التي يمكن استخدامها لتحديد الأشخاص المعرضين لخطر زيادة الوزن .

وشملت الدراسة، التي استمرت أسبوعًا، 31 شخصًا يعانون من زيادة الوزن والبالغين الذين يبلغ متوسط أعمارهم 36 عامًا ، وكان 90% منهم من النساء تم تسجيلهم في تجربة مستمرة لفقدان الوزن تقارن قيود السعرات الحرارية اليومية بالتغذية المقيدة بالوقت، مما يعني أنه يمكنهم تناول الطعام فقط خلال ساعات معينة من اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية