أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لشعر صحي وقوي.. إليك عدد المرات المناسبة لغسله

11:11 ص الأربعاء 17 أبريل 2019
لشعر صحي وقوي.. إليك عدد المرات المناسبة لغسله

غسل الشعر

يلجأ كثيرون إلى غسل شعرهم بشكل دوري وقد يفعلون ذلك يوميًا، مستخدمين أنواع مختلفة من الشامبوهات الكيميائية ذات الروائح العطرية والتي قد تؤثر بالسلب على صحة الشعر وفروة الرأس وتؤثر على نسبة الزيوت الطبيعية الصحية اللازمة له.. فما الطريقة المثلى للعناية بالشعر؟

اقرأ أيضًا: اكتشاف سبب جديد لتساقط الشعر عند المتزوجات تحديداً

يختلف نوع الشعر من شخص لآخر، ومعه تختلف طريقة العناية به أو عدد مرات غسله الضرورية، ويعتمد ذلك أيضًا على الجهد المبذول والعرق الذي يخرج من الإنسان.

ويقول جوليان فاريل، خبير في تصفيف الشعر، إنه لا توجد قاعدة ثابتة لعدد مرات غسل الشعر، لكنه ينصح بعدم استخدام الشامبو والبلسم بشكل يومي، خاصة عند استخدامه دون استشارة الطبيب.

وأضاف: "إذا كنت تستخدم الشامبو كل يوم، فسوف تجرد فروة الرأس من جميع زيوتها الطبيعية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تقصف الشعر وتحويله إلى جاف وهش"، وفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

اقرأ أيضًا: سعرها مناسب.. كبسولات سحرية للعناية بالبشرة والشعر

وينصح فاريل بغسل الشعر مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة للحفاظ على الدهون الطبيعية التي تمد الشعر بالنضارة وتجعله حيويًا ولامعًا لفترات أطول.

وأوضح أنه إذا أصيب شعر المرأة بأضرار بالغة بسبب كثرة التصفيف، لا سيما باستخدام مجفف الشعر، فستكون بحاجة إلى العناية به على نحو خاص، لكن عليها في هذه الحالة أن تستخدم الشامبو مرة واحدة أسبوعيًا، أو مرتين على الأكثر، وينطق الأمر نفسه على الشعر الجاف.

لكن لا يزال بإمكانك ترطيب شعرك، دون غسله بالشامبو، بانتظام وبشكل يومي إن أحببت، بحسب الخبير فاريل.

أما إذا كنت تمارس التمارين الرياضية وتشعر بالقلق من أن تفوح من شعرك رائحة العرق، فيمكنك شطفه بالماء الجاري فقط، دون استخدام الشامبو، لكي يبقى نظيفا.

وينصح فاريل باستخدام الشامبو المصمم لنوع شعرك، سواء كان مرطبا للشعر الجاف، أو المخصص لإصلاح الشعر التالف أو اللطيف الخاص بالشعر الملون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية