أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحمل ينقذ حياة امرأة من الموت.. كيف حدث ذلك؟

11:59 م الجمعة 17 مايو 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

عانت الإسترالية أريس دويلي، البالغة من العمر 22 عامًا، من خطر الموت بعدما وصل وزنها إلى 37 كيلوجرام، حتى أنقذ الحمل حياتها.

وقالت دويلي، إنها في عمر السابعة بدأت تعاني من اضطراب، وعند بلوغها 10 أعوام، تم تشخيص إصابتها بفقدان الشهية العصبي، مشيرة إلى نشأتها في بيئة سيئة محاطة بإدمان الكحوليات والمخدرات والعنف، ما جعلها تصاب بهذه المشكلة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت الفتاة العشرينية تتناول 400- 500 سعر حراري فقط يوميًا، ما قلل من وزنها بشكل كبير، موضحة "لم أركز أبدًا على فقدان وزني، لكنها وسيلة لإيذاء نفسي، فأكثر شيء كان فارقًا بالنسبة لي هو انتحار أمي".

اقرأ أيضًا: فقدان الشهية العصبي قد يؤدي للموت.. إليك العلاج

وشعر الأطباء بالقلق تجاه صحتها، وحذروها من إمكانية تعرضها للموت إذا لم تحصل على الرعاية التي تحتاجها، حتى علمت دويلي بحملها في طفلها أوليفر، ومن ثم قررت الاعتناء بصحتها، والبحث عن ما تحتاجه حتى تُشفى من هذه المشكلة.

وأكدت دويلي: "الحمل أنقذ حياتي، ولا أجد كلمات تصف تجربة الحمل التي ساعدتني على الشفاء، فقد كنت أعلم أن طفلي يحتاج إلى التغذية السليمة".

وبدأت تتناول نظام غذائي صحي يعتمد على متوسط 2200 سعر حراري يوميًا، حتى بلغ وزنها 49 كيلوجرام، بل وتريد كسب المزيد من الوزن، لافتة "كرهت الشعور بالامتلاء والشبع، فصار يقلقني حتى اتغلب عليه، وأحاول تناول أطعمة جديدة، كذلك أتناول الطعام حتى وإن لم أشعر بالجوع".

وبعد الحمل والولادة، صار مظهرها الخارجي أكثر صحة، ولا سيما جلدها وشعرها، ووجهت نصيحة قائلة: "لا يمكن التوقف أبدًا عن الصراع من أجل الحياة، لأنها رائعة وتستحق العيش، فالعالم أفضل دون اضطراب فقدان الشهية العصبي".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية