أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مارسها مرتين أسبوعيًا.. هذه العادة تحميك من الموت المبكر

11:15 ص الثلاثاء 07 مايو 2019
مارسها مرتين أسبوعيًا.. هذه العادة تحميك من الموت المبكر

الموت المبكر

الكونسلتو

توصل علماء بريطانيون إلى أن ممارسة الرياضة يومين فقط أسبوعيًا يساعد على خفض خطر الموت المبكر بنسبة 30%.

وذكر العلماء أن الكثير من العاملين لا ينتبهون إلى المجهود الكبير الذي يبذلونه في أسبوع العمل، في حين تساهم ممارسة الرياضة في العطلة الأسبوعية في التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة، وفقًا لما نشره موقع "MedicalXpress" .

اقرأ أيضًا: ممارسة الرياضة تحميك من الإصابة بهذه السرطانات

وتناولت الدراسة 63 ألف شخص، قام العلماء بتحليل بياناتهم، خاصة الأشخاص الذين مارسوا الرياضة يومين أسبوعيًا، وتنوع نشاطهم الرياضي ما بين 150 دقيقة من التدريب المعتدل إلى 75 دقيقة من التمارين المكثفة.

وتبين أن مخاطر الوفاة المبكرة تنخفض بنسبة 30% لدى أولئك الذين مارسوا الرياضة يومين فقط مقارنة بالأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة.

قد يهمك: ممارسة الرياضة لمرة واحدة فقط تعطي هذه النتائج

ونصح العلماء الراغبيين بالبدء في ممارسة الرياضة باستشارة الطبيب أولا، فيجب ممارسة الرياضة بشكل تدريجي التدرج حتى الوصول إلى التدريبات المكثفة.

من جانب أخر، ذكر موقع "HFR " بعض الرياضات التي تساعد على حرق الدهون بشكل سريع، ويجب المتابعة مع الطبيب المختص والمدرب للتأكد من تحقيق نتائج فعالة في وقت مناسب، ومن بين هذه الرياضات: السباحة، كرة السلة، ركوب العجل، كرة القدم، تسلق الجبال، الملاكمة، كرة المضرب، التنس، التجديف، وإليك عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في كل رياضة:

2018_8_30_20_45_27_699

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية