أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يصل سعره إلى 26 ألف جنيه.. عقار جديد لعلاج سرطان الثدي المتقدم

04:49 م الأربعاء 26 يونيو 2019
يصل سعره إلى 26 ألف جنيه.. عقار جديد لعلاج سرطان الثدي المتقدم

الإعلان عن دواء جديد للأورام

كتبت - نورهان أشرف:

توصلت دراسة "موناليزا ٧"، إلى عقار جديد ، يقلل من خطر تعرض مرضى سرطان الثدي للوفاة، بالتزامن مع تناول العلاج الهرموني.

جاء ذلك في المؤتمر الذي أقامته إحدى الشركات لأدوية الأورام، اليوم الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة.

ومن جانبه، قال الدكتور محسن مختار، أستاذ علاج الأورام بالقصر العيني، إن الدراسة تم إعدادها عام ٢٠١٧ على ٦٠٠ سيدة مصابة بسرطان الثدي الانتشاري المتقدم في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، وتتراوح أعمارهن ما بين 20 إلى 59 عامًا.

أقرأ أيضًا: يصيب 35% من السيدات.. أول دواء لعلاج الحالات الحرجة لسرطان الثدي

وأكد مختار أنه على الرغم من أن النساء المصابات بسرطان الثدي في مصر أقل من الدول الأخرى، لكن نسبة الوفيات بسببه تزداد عامًا تلو الآخر، موضحًا أن سبب الوفاة هو التأخر في العلاج للمرحلة الرابعة، نتيجة غياب الوعي عند السيدات بأعراض هذا الوباء.

وفي سياقٍ متصل، أضاف الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، أن الآثار الجانبية للعقار الجديد تتمثل في ضعف بسيط في الجهاز المناعي بالجسم، فضلًا عن حدوث ذبذبات بسيطة عند عمل رسم للقلب، مؤكدًا أنه لا يتسبب في الشعور بالقئ أو تساقط السعر أو حدوث وخم في الجسم، كما يحدث عند التعرض للعلاج الكيماوي.

قد يهمك: سرطان الثدي.. الأسباب والأعراض والعلاج ومؤشرات الخطر

وأضاف الدكتور شريف أمين، رئيس الشركة لأدوية الأورام، أن العقار متوافر في مصر، مشيرًا إلى أن الشركة تقدم علبة مجانية على كل علبة يتم شرائها.

وأوضح أمين أن سعر العقار الجديد يختلف على حسب الجرعات التي تحتاجها المريضة، مضيفًا أن العلبة التي تحتوي على 600 مل جرام، تصل سعرها إلى 26 ألف جنيه شهريًا، أما 400 مل جرام من الدواء يصل سعرها 17 ألف جنيه شهريًا، في حين أن الـ200 مل جرام يصل سعرها إلى 9 آلاف جنيه شهريًا.

قد يهمك أيضًا: علماء يكتشفون السبب الرئيسي لسرطان الثدي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية