أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة صادمة: تناول النمل والصراصير يحميك من السرطان

12:47 م الثلاثاء 16 يوليه 2019
دراسة صادمة: تناول النمل والصراصير يحميك من السرطان

تناول الحشرات

وكالات

قال علماء جامعة روما، في دراسة نشرتها مجلة "Frontiers in Nutrition"، إن تناول النمل وغيرها من الحشرات يمكن أن يحمي الناس من الإصابة بالأورام الخبيثة.

ووجد الباحثون أن بعض أنواع الحشرات تحتوي على عدد أكبر من مضادات الأكسدة، حيث تقلل مضادات الأكسدة من تطور الجذور الحرة، وبالتالي تحمي من تلف الحمض النووي والإصابة بالسرطان، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقام الباحثون بسحق حشرات مختلفة، من بينها النمل والصراصير ودودة القز، وعملوا على إجراء اختبارات على هذا المسحوق لمعرفة عدد مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة فيها مثل فيتامينات A وC وE وبيتا كاروتين.

اقرأ أيضًا: يتناول الحشرات للحصول على جسد قوي..تعرف على قصة هذا الرياضي

وتبين أن دودة القز واليرقات الإفريقية بها ضعف عدد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون، أما مسحوق الصراصير وديدان القز تحتوي على 5 أضعاف عدد مضادات الأكسدة، التي توجد في عصير البرتقال.

وقال ماورو سيرافيني، أحد الباحثين المشاركين بالدراسة، إن الحشرات الصالحة للأكل تعتبر مصدرًا رائعًا للحصول على البروتين والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والمعادن والألياف والفيتامينات.

وأضاف سيرافيني، أن هناك ميزة إضافية لتناول الحشرات، وهي بصمة الكربون المنخفضة، كونها أفضل بكثير للبيئة مقارنة بالزراعة التقليدية.

قد يهمك: تتسبب في نقل الميكروبات.. خبير يوضح أسباب انتشار الخنفساء في محافظات الصعيد

تجدر الإشارة إلى أن الجذور الحرة هي جزيئات شديدة التفاعل في الجسم تنتجها بعض التفاعلات الكيميائية.

وعلى الرغم من وجودها بشكل طبيعي في الجسم، إلا أن المستويات العالية من الجذور الحرة يمكن أن تتلف الحمض النووي والبروتينات وأجزاء أخرى من الخلايا، ما قد يؤدي إلى التعرض لمشكلات صحية والإصابة بالسرطان، عن طريق تكاثر ونمو الخلايا بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وتشكل الأورام.

ويمكن للإشعاع والسموم الناتجة عن البيئة، أن تزيد من عدد الجذور الحرة في الجسم، ولكن مضادات الأكسدة، مثل تلك المستخلصة من الفواكه والخضروات الصحية وكذلك الحشرات، يمكن أن تساعد في تقليلها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية