"حباية" أسفل العين تكشف إصابة فتاة بسرطان جلد

04:20 م الأحد 11 أغسطس 2019

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

اكتشفت امرأة من مدينة نيويورك، أن بثرة تظهر على وجهها، وتحديدًا تحت الجلد عند العين اليسرى، تشير إلى إصابتها بسرطان الجلد.

ولاحظت جيبسون ميلير، التي تبلغ من العمر 24 عامًا، عدم اختفاء هذه البثرة لمدة عام كامل، وقررت الذهاب إلى الطبيب، والذي أجرى اختبار الخزعة، وفقًا لموقع "prevention".

وتبين إصابة ميلير، بسرطان الخلايا القاعدية في المرحلة الأولى، وهو نوع من سرطان الجلد الذي يظهر على هيئة حبة شفافة تحت الجلد.

وقالت ميلير، التي تعمل معلمة في مدرسة إعدادية: "لا يمكن أن يلاحظ أحد هذه البثرة، فقد كانت صغيرة للغاية".

اقرأ أيضًا: في خطوات بسيطة.. دليلك للوقاية من سرطان الجلد

وخضعت الفتاة العشرينية لعملية جراحية لاستئصال سرطان الخلايا القاعدية، وتعرف باسم "عملية موس"، والآن شفيت تمامًا من السرطان، وتعمل على توعية الأخرين بأهمية وقاية أنفسهم من الشمس، حيث يحتاج كل شخص لوضع كريم واقي الشمس عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

ويوضح جراي جولدنبيرج، طبيب الجلدية، أن سرطان الجلد في بعض الأحيان يظهر على هيئة بثرة أو كتلة حمراء صغيرة لا تختفي، مؤكدًا أن سرطان الخلايا القاعدية يعد شكلاً من أشكال سرطان الجلد.

قد يهمك: 6 علامات تنذرك بسرطان الجلد.. تعرف عليها

وأشار جولدنبيرج إلى الأعراض التي تبين أن هذه البثرة علامة على الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية، وهي نزيف يخرج من البثرة، وزيادة حجمها تدريجيًا، وعدم فعالية أي شيء في إزالتها.

ويراعى إجراء فحص كامل على الجلد كل عام، للتأكد من عدم الإصابة بأي مشكلة، كذلك لا يجب التعرض للشمس، وفي حالة ظهور أي بثرة وعدم اختفائها لمدة أسبوعين بعد استخدام الحلول الطبية، فيجب التوجه لاستشارة الطبيب المختص.

قد يهمك أيضًا: الشمس تشوه أنف فتاة مهووسة بالتان وتصيبها بالسرطان.. كيف ذلك؟ (صور)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية