دراسة تؤكد: زيت السمك يزيد من خصوبة الرجال

07:08 م الإثنين 20 يناير 2020
دراسة تؤكد: زيت السمك يزيد من خصوبة الرجال

زيت السمك

إعلان

كشفت دراسة حديثة، أن مكملات زيت السمك، تمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال الجنسية، حيث تساعد على تعزيز الخصوبة، كما تحفز الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تحسن من فرص الإنجاب.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "ديلي ميل"، ارتبط كبر حجم الخصيتين، بتناول كميات أكبر من زيت السمك، مما عاد بالنفع على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

أجريت الدراسة، على 1679 دنماركي، متوسط أعمارهم 18 عامًا، ظلوا يتناولون مكملات زيت السمك لمدة 60 يومًا.

وبعد مرور 3 أشهر، تبين للباحثين أن المشاركين الذين تناولوا بانتظام زيت السمك، أنتجوا نحو 8 ملاعق صغيرة من السائل المنوي أكثر من الرجال العاديين الذين لم يحصلوا على هذه المكملات، مؤكدين أن الملعقة الواحدة تحتوي على 184 مليون حيوان منوي.

اقرأ أيضًا: للرجال والنساء.. طرق طبيعية لتعزيز الخصوبة

ومن جانبها، قالت الباحثة الرئيسية في الدراسة، الدكتورة تينا كايد جنسن، من جامعة جنوب الدنمارك: "ارتبطت مكملات زيت السمك بارتفاع حجم السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية الكلي، وكبر حجم الخصيتين".

وأضافت كايد: "تشير هذه النتائج إلى أن الرجال الأصحاء قد يستفيدون من تناول زيت السمك".

وأضاف عدد من العلماء الذين لم يشاركوا في الدراسة، أنه على الرغم من أن التجارب أجريت بنجاح، إلا أن الدراسة لم تحدد كمية مكملات زيت السمك التي استهلكها المشاركون، كما أنها لم تكشف عن الحمية الغذائية التي اتبعها الرجال، ولم توضح ما إذا حصل المشاركون على الأوميجا 3 من مصادر غذائية، مثل الأسماك الطازجة.

كما أشاروا إلى أن الدراسة لم تقدم دليلًا على أن الرجال المصابين بالعقم والذين يعانون من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية، استفادوا من زيت السمك.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية