خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

خبير تغذية يؤكد: القهوة أكثر فائدة من الشاي

09:28 م الإثنين 10 فبراير 2020
خبير تغذية يؤكد: القهوة أكثر فائدة من الشاي

القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة الأكثر شهرة على مستوى العالم، ولكن هناك بعض الإرشادات التي يجب مراعتها عند تحضيرها وتناولها، للحصول على قيمتها الغذائية على أكمل وجه.

وهذا ما أكدته اليزابيت تيخونوفا، خبيرة التغذية الروسية المختصة بالقهوة والشاي، في حديث لإذاعة سبوتنيك، مشيرةً إلى أن تناول القهوة باعتدال لا يحمل أي أضرار للجسم، لأنها لا تحتوي على مواد سامة أبدًا.

وأضافت تيخونوفا: "وبما أن لمادة الكافيين الموجودة في القهوة تأثير في عمليات عديدة في الجسم، فمن الأفضل عدم السماح للأطفال بتناول القهوة"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "نوفوستي".

اقرأ أيضًا: تتناول القهوة بكثرة؟.. احترس الإصابة بسرطان الرئة

وأوضحت خبيرة التغذية أن السعرات الحرارية الموجودة بفنجان من القهوة الخالي من السكر والحليب تعادل الصفر تقريبًا، لذلك فهي يراعي تحضيرها بهذه الطريقة، خاصةً عند اتباع أنظمة الحمية الغذائية.

وأشارت تيخونوفا إلى أن تأثير القهوة على الجسم أقوى من تأثير الشاي، فإذا كان تأثير الأخير يستمر لمدة 8 ساعات، فإن تأثير القهوة يستمر ساعتين فقط، ولكن بدرجة أكثر فاعلية، موضحةً أن فنجان واحد من هذا المشروب يحتوي على 8 جرام من القهوة، وهذه الكمية كافية لتنشيط الجسم، حيث يعمل القلب والدماغ خلال ساعتين بصورة نشطة.

وأتمت الخبيرة الروسية حديثها، بقولها: "خلال فترة الحرب، كان الناس يتناولون القهوة كعصيدة. لأن حبوب القهوة تحتوي على المواد المغذية الضرورية، ولكن بعد تحميصها تفقد الفيتامينات، باستثناء مجموعة فيتامينات B، كما أن القهوة تساعد على امتصاص فيتامين سي".

قد يهمك: هل تتناول القهوة على الريق؟.. احذر هذه الأضرار

صحتك النفسية والجنسية