أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالفيديو.. تعرف على إجراءات الحجر الصحي ضد كورونا بمطار القاهرة

06:52 م الأحد 02 فبراير 2020
بالفيديو.. تعرف على إجراءات الحجر الصحي ضد كورونا بمطار القاهرة

الحجر الصحي

كتب - أحمد كُريّم:

حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، بسبب فيروس الصين الغامض "كورونا المستجد، الذي تفشى في عدد من الدول، وأسفر عن إصابة الآلاف ووفاة المئات، دفع وزارة الصحة والسكان إلى اتخاذ إجراءات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، في إطار جهود الوزارة للتصدي لهذا المرض، ومنع دخوله أراضي البلاد.

ومن جانبه، قال الدكتور حازم حسين، مدير إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة، إن الفريق الطبي يقوم بالتعامل الفوري مع الركاب القادمين من الصين مباشرةً أو عبر رحلات الترانزيت، عن طريق فحص درجة حرارتهم واستخراج كروت متابعة صحية لهم وفحص المناظرة.

وأكد حسين أن الحجر الصحي يضم أحدث الأجهزة الموجودة في العالم، فهو صمام الأمان للدولة ضد الأوبئة والأمراض القادمة من الخارج، متابعًا: "لقد مررنا بظروف أصعب من ذلك، كمرض الكوليرا والملاريا وإنفلونزا الطيور، واستطاعنا التصدي لها بجهود فريق الحجر الصحي".

اقرأ أيضًا: "الكونسلتو" في الحجر الصحي بمطار القاهرة: إجراءات مشددة لمنع دخول كورونا

ودعا مدير إدارة الحجر الصحي، المواطنين، إلى الشعور بالطمأنينة، بشأن فحص جميع القادمين من الصين بلا استثناء، مشددًا على عدم وجود أي حالة مصابة بالفيروس أو مشتبه بها حتى الآن.

وفي سياقٍ متصل، قالت عبير أحمد، إحدى الممرضات العاملات في الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، إن الفريق الطبي يقوم بقياس درجة حرارة المسافرين الذين أتوا مباشرة من الصين أو عن طريق رحلات الترانزيت، وإذا تبين أن درجة حرارة أحد الركاب مرتفعة عن 38 درجة مئوية، يتم عزله على الفور، على أن يقوم الطبيب بفحص الحرارة مرة أخرى، وفي حالة الاشتباه بأنه مصاب بأحد الأمراض المعدية، ولا سيما كورونا، يتم احتجازه في الحجر الصحي، ومن ثم تحويله لأحد مستشفيات الحميات المنوطة للتعامل مع هذه الحالات، ليظل تحت الملاحظة لمدة ١٤ يومًا.

قد يهمك: 259 حالة وفاة و11 ألف مصابًا.. إليك أخر مستجدات فيروس كورونا

وأضافت أحمد أن الشخص المشتبه فيه يحصل على كارت متابعة، مدون عليه الاسم والعنوان بالتفصيل، وطرق التواصل معه، بدءًا من العنوان، مرورًا برقم التليفون، وصولًا للبريد الإلكتروني الخاص به، مؤكدةً أنه يتم الكشف اليومي علي جميع أفراد الفريق الطبي، بناءً علي تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حرصًا منها علي سلامة إفراد الفربق .

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية