أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

روبوت يكشف إصابتك بفيروس كورونا في 80 دقيقة

07:13 م الثلاثاء 19 يناير 2021
روبوت يكشف إصابتك بفيروس كورونا في 80 دقيقة

الروبوت الياباني

تعتبر الأطقم الطبية من الفئات المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، نظرًا لتعاملها بشكل مباشر مع المرضى وحالات الاشتباه أثناء الفحص وتقديم العلاج.

ولتقليل معدل الإصابة بكورونا بين العاملين بمجال الرعاية الصحية في اليابان، قامت شركة "كاواساكي هيفي إنداستريز" بابتكار روبوت، يساعد على فحص المرضى والمشتبه فيهم، دون الحاجة لتدخل الأطباء.

وكشفت الشركة المصنعة أن روبوت يستخدم ذراعًا آليًا يحركها البشر، لأخذ عينة من أنف المريض، مشيرةً إلى أن نتيجة مسحة الأنف تظهر في غصون 80 دقيقة فقط.

ولم تصمم الشركة الروبوت الذي يستطيع فحص 2000 عينة كل 16 ساعة، ليتم استخدامه فقط في المستشفيات، بل يمكن الاعتماد عليه أيضًا لفحص المترددين على أماكن التجمعات، مثل الملاعب ومدن الملاهي، الأمر الذي سيساعد على الحد من انتشار العدوى في أنحاء اليابان.

اقرأ أيضًا: اختبار يتنبأ بتدهور حالة المرضى المصابين بكورونا

ويأتي عرض نموذج الروبوت الذي حضره وزير الصحة الياباني، نوريهيسا تامورا، في أعقاب الانتقادات التي تواجهها حكومة يوشيهيدي سوغا، بسبب قلة فحوصات كورونا في البلاد التي يفصلها عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، المقررة إقامتها في طوكيو، سوى أقل من 200 يوم.

وقال تامورا إن استخدام الروبوت في الفحص قد يساهم في الحفاظ على القوى العاملة في المجال الطبي، بالإضافة إلى الحصول على نتائج دقيقة.

وكان سوغا، قد أعلن أن حكومته تسعى إلى التصريح بأول لقاح مضاد للفيروس المستجد، وبدء التطعيم به بحلول نهاية شهر فبراير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية