أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تحذر من انتشار متحور أوميكرون.. إليك نصائحها

01:10 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021
"الصحة العالمية" تحذر من انتشار متحور أوميكرون.. إليك نصائحها

منظمة الصحة العالمية

وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس، الثلاثاء، من أن الانتشار السريع للمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، موضحة أنه أصبح على الأرجح متفشيًا في معظم دول العالم.

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية"، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس: "77 دولة أبلغت حتى الآن عن إصابات بأوميكرون، لكن الواقع هو أن أوميكرون موجود على الأرجح في معظم الدول حتى لو لم يتم رصده بعد".

وتابع: "أوميكرون ينتشر بوتيرة لم نرَ مثلها من قبل مع أي متحور آخر، ونحن قلقون حيال واقع أن الناس يتعاملون مع أوميكرون على أنه حميد، حتى لو أن أوميكرون يسبب مرضًا أقل خطورة، إلا أن عدد الحالات قد يُغرق مرة جديدة أنظمة الصحة غير الجاهزة".

اقرأ أيضًا: بعد مرور عامين على ظهوره.. هل اقتربت نهاية فيروس كورونا؟

كما حذر المجتمع الدولي من أن اللقاحات وحدها لن تسمح لأي دولة بالخروج من الأزمة، داعيًا إلى استخدام كافة الوسائل المتاحة المضادة لكوفيد-19، على غرار وضع الكمامات والتهوية المنتظمة للقاعات المغلقة واحترام التباعد الاجتماعي.

وقال: "ظهور أوميكرون دفع بعض الدول إلى تقديم جرعات معززة من اللقاحات المضادة لكوفيد لجميع سكانها، وذلك رغم افتقارنا للأدلة بشأن فعالية الجرعات المعززة ضد هذا المتحور".

وتابع: "منظمة الصحة العالمية تخشى أن تساهم حملات إعطاء الجرعات المعززة في تراكم اللقاحات المضادة لكورونا لدى الدول الغنية، كما هي الحال حتى الآن، مما يضعف عمليات التلقيح في الدول الفقيرة".

واختتم: "سأكون واضحًا جدًا، منظمة الصحة العالمية ليست ضد الجرعات المعززة، نحن ضد عدم المساواة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية