أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يكون الوضع الوبائي لكورونا في الربيع المقبل؟.. خبير فيروسات يوضح

04:34 م الجمعة 19 فبراير 2021
كيف يكون الوضع الوبائي لكورونا في الربيع المقبل؟.. خبير فيروسات يوضح

تداعيات كورونا في أوروبا

أوضح البروفيسور ألكسندر بوتينكو، عالم الفيروسات في معهد "جاماليا" لعلوم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية، كيفية تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الربيع القادم.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قال بوتينكو، في مقابلة إذاعية، إن النشاط الاجتماعي الذي سيزداد مع بداية الربيع وتحسن الطقس، قد يؤثر على الزيادة في عدد حالات الإصابة ، لكن مثل هذا الأمر يرجع فقط إلى أن الناس في هذا الفصل يصبحون أكثر تواصلًا وحركة.

ولفت خبير الفيروسات إلى أن العامل الموسمي لا يهم في هذه الحالة، ولا يؤثر على ديناميكيات عملية الوباء.

وأضاف بوتينكو في هذا السياق: "اتضح أنه في البلدان الاستوائية، حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة دائمًا، لا توجد عدوى موسمية، وأقرب مثالان حيان، هما البرازيل والهند، حيث ينتقل الفيروس مباشرة من شخص مريض إلى شخص سليم من خلال الاتصال الوثيق، عند التحدث، وعند العطس والسعال ، فهذا كما اعتقد مرض يحدث طوال الوقت".

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن تلف الأعضاء الناجم عن فيروس كورونا؟

وأكد عالم الفيروسات أنه لا يمكن للمرء التخلي عن الامتثال الصارم للقواعد الصحية، على الرغم من الانخفاض الأخير في معدلات الإصابة، مشيرًا إلى إجراءات أخرى من شأنها أن تساعد في تحقيق تحسين مستدام.

وبهذا الشأن قال: "هناك عاملان مهمان للغاية، هما اكتساب مناعة طبيعية بعد مرض سابق أو مرض مر دون أعراض، والتطعيم، وعندما يصل العدد الإجمالي للأفراد الحاصلين على مناعة بين 60-70%، ستكون هذه بالفعل عوامل قاطعة للحد من الإصابة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية