خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دراسة: تناول 7 شرائح خبز يوميًا يعرضك للموت المبكر بنسبة 27%

03:54 م الأربعاء 24 فبراير 2021
دراسة: تناول 7 شرائح خبز يوميًا يعرضك للموت المبكر بنسبة 27%

الخبز الأبيض

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
حذرت دراسة جديدة، أن الإفراط في تناول الخبز الأبيض يزيد مخاطر التعرض لأمراض القلب والسكتات الدماغية، ومن ثم مواجهة الموت المبكر.
وأشارت الدراسة إلى أن الكربوهيدرات المكررة لا تحتوي على الألياف، ما يعني أنها تتكسر في الجسم بشكل أسرع، وتؤدي لارتفاع نسبة السكر في الدم، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأوصى الباحثون بجامعة سايمون فريزر، بضرورة استبدال الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير وغيرها.
وشملت الدراسة 137130 مشارك من 21 دولة ذات دخل منخفض ومتوسط ومرتفع، وتم تقسيم الحبوب التي يتناولها المشاركون ضمن نظامهم الغذائي على النحو التالي: حبوب مكررة وحبوب كاملة والأرز الأبيض.
وتشمل الحبوب المكررة تلك المنتجات المصنوعة من الدقيق الأبيض مثل الخبز والمكرونة والنودلز والمخبوزات وحبوب الإفطار، بينما تضم الحبوب الكاملة تلك الأطعمة المصنوعة من الدقيق الكامل البني.
ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا 7 شرائح وأكثر من الخبز المصنوع من الحبوب المكررة كانوا أكثر عرضة للموت المبكر بنسبة 27%، حيث ازدادت لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33%، وارتفعت مخاطر التعرض للسكتات الدماغية لديهم بنسبة 47%.
وقال سكوت ليير، قائد فريق البحث: "تدل الدراسة الحالية على أن النظام الغذائي الصحي يجب أن يقل فيه تناول الأطعمة الجاهزة والمكررة".
ونصح الباحثون باستبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة للاستمتاع بصحة أفضل وتقليل فرص التعرض لمشكلات صحية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية