خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يمكن الاستغناء عن الكمامة الطبية بعد تلقي لقاح كورونا؟

05:26 م الثلاثاء 09 مارس 2021
هل يمكن الاستغناء عن الكمامة الطبية بعد تلقي لقاح كورونا؟

الاستغناء عن الكمامة الطبية

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، أن الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا، بإمكانهم التعامل مع الآخرين، دون الحاجة لارتداء الكمامة الطبية أو الالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي، مؤكدةً أن هذا التوجيه بمثابة خطوة أولى نحو عودة الحياة الطبيعية، وفقًا لما جاء بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولقاح كورونا يسمح للأشخاص الذين حصلوا عليه أيضًا، بالتعامل مع أفراد الأسرة الذين لم يتلقوه بعد، بشرط ألا يكون أحدهم معرضًا لخطر الإصابة بعدوى كوفيد-19، بحسب المراكز الأمريكية.

ومع ذلك، أوصت الوكالة الصحية الأمريكيين، بعدم السفر خارج البلاد، حتى وإن حصلوا على لقاح كورونا، رغم تأكيدها أن الشخص يعتبر ملقحًا بالكامل، بعد أسبوعين من تلقي الجرعة النهائية.

كما شددت على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية عند التواجد في الأماكن العامة أو التعامل مع الفئات المعرضة لخطر الإصابة بالفيروس التاجي، مثل غسل اليدين وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وإجراء فحص كورونا في حال ظهور أي أعراض.

اقرأ أيضًا: قبل الحصول عليه.. دليلك الغذائي لزيادة فعالية لقاح كورونا

وتأتي توجيهات مراكز السيطرة على الأمراض، ردًا على تساؤلات المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا، بشأن إمكانية استئناف الحياة الطبيعية بعد التطعيم.

وحتى الآن، بلغ عدد الأشخاص الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا في الولايات المتحدة، حوالي 30.7 مليون أمريكي، وهو ما يعني أن 9.2% من إجمالي السكان صاروا محصنين ضد الوباء العالمي.

وقال مسئولون إن الشخص يحصل على الجرعة الثانية من لقاحات كورونا، بما في ذلك "فايزر" و"موديرنا" و"جونسون"، بعد مرور 14 يومًا من تلقي الجرعة الأولى.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية