أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزير الصحة يزف بشرى سارة بشأن الإنسولين لمرضى السكري

08:19 م الأحد 25 ديسمبر 2022
وزير الصحة يزف بشرى سارة بشأن الإنسولين لمرضى السكري

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان

كتب - أحمد كُريِّم:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن علاج داء السكري حظى باهتمام كبير من قبل الدولة المصرية، من خلال مباردة 100 مليون صحة.

جاء ذلك، خلال الاحتفال باليوم العالمي للسكري، بحضور الدكتور هشام الحفناوي، العميد الأسبق للمعهد القومي للسكر ورئيس اللجنة القومية للسكري والأمراض غير السارية، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأشار عبد الغفار إلى نجاح مصر في افتتاح بعض المصانع، لتوفير أجهزة قياس السكر وإنتاج الإنسولين محليًا، بالتعاون مع شركات عالمية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لخدمة المصابين، مثل مركز علاج السكري بمستشفى أم المصريين والإسماعيلية ومقر الهيئة العامة للتأمين الصحي.

اقرأ أيضًا: السكري خطر يهدد أجساد المصريين.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

وفي سياقٍ متصل، قال الدكتور هشام الحفناوي، إن مصر تحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم، من حيث عدد المصابين بداء السكري.

وأضاف الحنفاوي: "من المتوقع أن يصل عدد المصابين بداء السكري في مصر إلى 20 مليون مريض بحلول عام 2045، لتصبح في المرتبة التاسعة آنذاك".

وشدد على ضرورة الاهتمام بمرحلة ما قبل السكري، عن طريق التشخيص المبكر وتقديم العلاج المناسب للمصابين بها، مؤكدًا أن لها نفس مضاعفات المرض.

قد يهمك: في مرحلة ما قبل السكري.. 5 خطوات يجب اتخاذها

وأوضح أن العلاجات الحديثة لمرض السكري أصبحت تتوالى كل بضعة أشهر، مشيرًا إلى أنها تشكل طفرة نسبية في تحسن الحالة الصحية للمرضى، حيث تساعد على التحكم الجيد في مستويات سكر الدم وتجنب المضاعفات.

قد يهمك: 5 مضاعفات خطيرة لمرضى السكري - كيف تحمي نفسك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية