أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عجوز تسعينية تكشف سر صحتها

01:50 م الأحد 15 يناير 2023
عجوز تسعينية تكشف سر صحتها

جيوردانو

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت عجوز تبلغ من العمر 90 عامًا، وتُدعى إيدانا ماي جيوردانو، سر تمتعها بصحة عقلية وبدنية جيدة رغم تقدمها في السن.

وقالت جيوردانو، إن من يراها يعتقد أنها في سن السبعين أو أصغر من ذلك، والسر في نمط حياتها الصحي، موضحة أنها تواظب على تمارين رفع الأوزان واليوجا، إلى جانب زرع حديقتها، حسبما نشر موقع "Mirror”.

وأضافت، أنها اختارت اتباع روتين محدد من ممارسة التمارين الرياضية عندما كانت في منتصف الستينات من عمرها، لأنها لم تكن ترغب في الموت مبكرًا، وتريد الاستمتاع بقوتها مع التقدم في العمر.

وتابعت، أنها تواظب على تمارين الكارديو، وتقضي أغلب وقتها خارج المنزل لتعتني بحديقتها المليئة بالخضروات والزهور.

ووصفت جيوردانو طبيعة حياتها: "ليس لدّي أي أسرار، فأنا أمارس الرياضة لأنها تشعرني بشيء آخر بعد الانتهاء منها".

وأفادت: "هناك بعض الأيام التي أشعر فيها بأنني لا أريد ممارسة الرياضة، لكني أقوم بذلك على أي حال، لأنني أعلم جيدًا إذا توقفت عن القيام بذلك، فسوف أخسر هذه العادة".

وقالت ابنة جيوردانو التي تبلغ من العمر 58 عامًا، إن والدتها اختارت ما يجعلها تبدو بصحة جيدة ومظهر حسن، ويدفعها لتصبح واثقة بنفسها ومعتمدة على حالها، مؤكدة: "والدتي لا تخاف من ارتداء ملابس عصرية بألوان مبهجة".

وأكدت الابنة: "أمي تحب الحياة، وتقدر اعتمادها على نفسها، وتندهش جدًا من عدم بذل الآخرين كل ما في وسعهم لجعل حياتهم أفضل".

وكانت العجوز تقدم عددًا من النصائح والتدريبات التي يمكن القيام بها خلال فترة العزل والإغلاق بسبب وباء كورونا.

تأمل جيوردانو أن يعرف الجميع أن "العمر عقلية" والتفكير الإيجابي تجاه الشيخوخة هو ما سيبقي الشخص شابًا، موضحة "طريقة تفكيرنا حول التقدم في السن تلعب دورًا كبيرًا في شعورنا بالشباب."

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية