أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العثور على كرة جولف في أمعاء شاب- ماذا حدث؟

01:52 م الإثنين 06 فبراير 2023
العثور على كرة جولف في أمعاء شاب- ماذا حدث؟

كرة الجولف داخل أمعاء الشاب

كتبت- ياسمين الصاوي:

عثر الأطباء على كرة جولف داخل أمعاء مراهق أسترالي يبلغ من العمر 14 عامًا، حيث قام بإدخالها إلى جسمه عن طريق فتحة الشرج ولم يستطع استعادتها ودفعها للخارج مرة أخرى.

أخبر هذا المراهق، الذي لم يتم ذكر اسمه، والدته عما فعله بعد فشله في إخراج الكرة من جسمه، فأسرعت الأم على الفور بنقله إلى قسم الطوارئ بمستشفى رويال أديلايد، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الشاب للأطباء بالمستشفى أنه لا يشعر بأي ألم، وبعدها تم إجراء الأشعة السينية له لمعرفة مكان الكرة بالجسم.

وأظهرت الأشعة أن كرة الجولف قد شقت طريقها إلى القولون السيني، وهو الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة، والذي يتصل بالمستقيم.

وحاول الأطباء إخراج كرة الجولف باستخدام 6 أجهزة استرجاع مختلفة، بما في ذلك كوب شفط وشبكة طبية ومقبض رباعي الشق وقسطرة بالون.

وبعد مرور ساعتين، انتظر الأطباء خروج الكرة من تلقاء نفسها بعد كل هذه المحاولات، في حين أظهرت الأشعة السينية التي أجريت بعد 24 ساعة أن الكرة لا تزال موجودة.

وبناءً على ذلك، قرر الأطباء تجربة إعطاء كمية كبيرة من الملينات، حيث قدموا إلى الشاب لترًا واحدًا من الملينات، ونجحت التجربة، حيث خرجت كرة الجولف بعد 3 ساعات.

وقال الأطباء، إنه بعد خروج كرة الجولف من جسم المراهق، صار بصحة جيدة وخرج من المستشفى في نفس اليوم.

وأضاف الأطباء: "كرة الجولف تمثل تحديات تقنية فريدة عند محاولة إزالتها من القولون بسبب خصائصها الميكانيكية، مثل حجمها الكبير وشكلها الكروي وعدم انضغاطها."

وأكد الأطباء، أن فكرة استخدام الأدوية الملينة تم استخدامها في هذه الحالة، لأن الشاب لا يعاني من مشكلة في وظائف الأمعاء، وذلك من أجل تشجيع الجسم على إخراج الكرة من تلقاء نفسه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية