خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض الحمل.. 7 علامات غير متوقعة

06:07 م الإثنين 31 يناير 2022
أعراض الحمل.. 7 علامات غير متوقعة

اختبار الحمل المنزلي

كتبت - حسناء الشيمي:

لا تقتصر أعراض الحمل على توقف الدورة الشهرية وألم الثدي والغثيان الصباحي والقيء والتعب، بل هناك علامات أخرى قلما تعرفها النساء.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز أعراض الحمل الغريبة، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: راقبي عينيكِ بعد الزواج.. 3 أعراض تظهر عليهما تدل على الحمل

أغرب أعراض الحمل

الإفرازات المهبلية

قد تدل الإفرازات المهلبية على حدوث الحمل، إذا كانت لزجة القوام ويتراوح لونها بين الأبيض والأصفر، وعادةً ما تظهر بهذه المواصفات في الأشهر الثلاثة الأولى، وقد تستمر حتى موعد الولادة.

وتظهر الإفرازات المهبلية لدى الحامل، نتيجة لزيادة الهرمونات وتدفق الدم المحمل بالأكسجين بكميات كبيرة إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

ولكن في حال كان لون الإفرازات المهبلية يميل إلى الأخضر وينبعث منها رائحة كريهة ويصاحبها حرقان أو حكة، يجب على المرأة استشارة الطبيب، لاحتمالية أن تكون مصابة بعدوى.

قد يهمك: أعراض الحمل المبكرة.. 10 علامات غريبة قد لا ننتبه إليها

الصداع مع التبول المستمر

يعتبر الصداع من الآثار الجانبية الناتجة عن الاضطرابات الهرمونية المرتبطة بالحمل، قد يكون مصحوبًا بالرغبة المستمرة في التبول، بسبب الضغط الذي يشكله الرحم المتنامي على المثانة.

قد يهمك أيضًا: ولد أم بنت؟.. أعراض الحمل دليلِك لمعرفة نوع الجنين بدون سونار

عسر التبرز

قد تعاني الحامل من الإمساك، لأن الاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها تؤثر سلبًا على عمل الجهاز الهضمي، حيث تعيق حركة الأمعاء وتجعل الطعام في المعدة يستغرق وقتًا أطول في عملية الهضم.

لذلك ينصح أطباء النساء والتوليد، بتناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضراوات والفواكه، أثناء الحمل، مع ضرورة شرب كمية وفيرة من الماء والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل في الأسبوع الأول.. متى يجب إجراء الاختبار؟

الإصابة بالإنفلونزا

تتراجع كفاءة الجهاز المناعي بشكل كبير أثناء الحمل، حتى لا يرفض الجسم الجنين، بالتالي تصبح الحامل أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

قد يهمك: 10 أعراض شائعة في الثلث الثاني من الحمل.. هكذا نتجنبها

الحموضة

الإمساك ليس المشكلة الهضمية الوحيدة التي تسببها الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن الحمل، بل تؤدي أيضًا إلى الشعور بالحموضة، لأنها تتسبب في ارتخاء العضلة الواصلة بين البطن والمريء، ما يسمح لحمض المعدة بالارتجاع في تجاه الصدر والحلق.

ويمكن السيطرة على الحموضة أثناء الحمل بتقسيم الثلاث وجبات الرئيسية إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة، بالإضافة إلى الابتعاد عن المقليات والمشروبات الغازية والحمضيات والأطعمة الحارة.

قد يهمك أيضًا: للحوامل.. هل هناك علاقة بين الحموضة وطول شعر الجنين؟

الاكتئاب

الاضطرابات الهرمونية المقترنة بالحمل لا تؤثر فقط على الصحة العضوية، بل تصيب المرأة أيضًا بالاكتئاب، الذي يجعلها بدوره أكثر رغبة في البكاء ويقلل من دافعها الجنسي.

اقرأ أيضًا: علامات تنذر باكتئاب الحمل.. إليكِ تأثيره على الأم وجنينها

الفم المعدني

من المعروف أن الحامل تكون أكثر حساسية تجاه الروائح النفاذة، بسبب الاضطرابات الهرمونية، ولكن الجديد أن الأم قد تعاني من تغييرات في حاسة التذوق، حيث تصبح نكهة معظم الأطعمة عند المضغ أشبه بمذاق المعادن.

وتستطيع الحامل التغلب على المذاق المعدني، بمضغ العلكة الخالية من السكر وشرب السوائل الباردة وتناول الأطعمة الغنية بالتوابل.

قد يهمك: أعراض الحمل.. 4 طرق طبيعية قد تساعدِك على تخفيفها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية